الإمارات ترحب بزيارة السيسي وتؤكد أن مصر روح العرب

أعرب اللواء محمد سالم العامرى، عضو المجلس الوطنى للاتحاد الإماراتى، عن حبه الشديد لمصر قيادة وشعباً، مؤكداً أنها “روح العرب”، والوطن العربى بدونها “لا شىء”،  كاشفاً عن كواليس ما دار بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال “العامرى” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية “المحور”، إن لقاءه بالرئيس السيسى جاء “صدفة”، ودون تحضير مسبق، مستطرداً :” عندما صافحت الرئيس السيسى، ولى الشرف، أخذتنى المشاعر بالقول دون أن أشعر أو أحضر لهذه الكلمة ولكن كان هذا لسان ابن الإمارات، لما لمصر من أهمية كبرى وخاصة بعد وصية الشيخ زايد رحمه الله، بالإضافة لأهمية مصر فى العالم العربى والإسلامى والكون كله”.

وتابع : “مصر هى القيادة والروح للعالم العربى ولها مكانة.. العالم العربى بدون مصر “لاشئ”، ولو استهدفت مصر لا قدر الله فعلى العالم العربى السلام.. ولا بد من الوقوف مع الشعب المصرى العظيم الصامد فى مواجهة كل التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية”.

وواصل حديثه: “نحن نحب مصر ولا نجامل أو ننافق أحد فى حب هذه الدولة، فمصر لها مكانة خاصة فى نفس الإمارات قيادة وشعباً.. ووجدت شكر من القيادة وأبناء بلدى وإخوانى المصريين المتواجدين بالإمارات وفى القاهرة أيضاً”، مؤكداً أن مصر “روح العرب”.

وعبر أبناء دولة الإمارات عن حبهم واعتزازهم لمصر وشعبها خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،  للمجلس الأسبوعى للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، والذى حضره كبار الشخصيات من الشيوخ والوزراء والعديد من الشخصيات العامة وكبار المسئولين والإعلاميين ورجال الأعمال والمواطنين، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين فى أبو ظبى.

ووجه اللواء محمد سالم، أحد الحاضرين للمجلس الأسبوعى، رسالة إلى الرئيس السيسى قائلا: “لن نتأخر فى يوم من الأيام فى فداء مصر أولا.. وتوصية الشيخ زايد وإلحاح الشيخ محمد بن زايد فى كل منبر وهو نهج فى دراستنا هو أن الدفاع عن مصر واجب قومى إماراتى”.

 

إغلاق