الأهلي يتسلح بالتاريخ في مواجهة دجلة .. الأحمر انتصر في 12 مباراة ولم يخسر إلا مرة وحيدة

الأهلي يتسلح بالتاريخ في مواجهة دجلة .. الأحمر انتصر في 12 مباراة ولم يخسر إلا مرة وحيدة

يتسلح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بالتاريخ عندما يستضيف نظيره وادي دجلة في السابعة والنصف مساء غد الجمعة، عل ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2020-2021.

 

مواجهة الأهلي ودجلة غدا تحمل الرقم 17 في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث التقى الفريقان في 16 مباراة من قبل كانت الغلبة فيهم لأصحاب الرداء الأحمر بالفوز في 12 مباراة وفرض التعادل نفسه على ثلاث مباريات وانتهت مباراة وحيدة بفوز دجلة وكان وقتها الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الحالي للتعاون السعودي هو المدير الفني للفريق الدجلاوي.

آخر مواجهة رسمية جمعت الأهلي مع دجلة كانت في الدور الثاني لمسابقة الدوري الموسم الماضي وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما محمد مجدي قفشة من ركلة جزاء ومروان محسن، بينما كان الانتصار الأكبر خلال تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري كان في الدور الأول لمسابقة الدوري الموسم الماضي، حينما تغلب المارد الأحمر بثلاثية نظيفة أحرزها رمضان صبحي ووليد أزارو وأحمد الشيخ.

وفي مواجهات الكأس كان الفوز الأكبر من نصيب المارد الأحمر في ربع نهائي كأس مصر عام 2017، حينما فاز أصحاب الرداء الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف، أحرزها مؤمن زكريا وعماد متعب وصالح جمعة هدفين، بينما كانت أول مواجهة بين الفريقين في 23 سبتمبر عام 2010 ضمن مسابقة الدوري وفاز الأهلي بهدف دون رد أحرزه حسام غالي.

يذكر أن الأهلي يخوض مواجهة الغد وهو بالمركز الثاني برصيد تسع نقاط، بينما يحل وادي دجلة بالمركز الحادي عشر برصيد أربع نقاط، ويتبقى مباراة مؤجلة لكل فريق، بعد أن تأجلت قمة الزمالك والأهلي بالجولة الرابعة وتأجل لقاء بيراميدز ووادي دجلة بالجولة الثالثة.

إقرأ أيضاً

باتشيكو يحذر لاعبي الزمالك من مواجهة إنبي

إغلاق