اخبار الرياضة اليوم الأحد 27-10-2019

اخبار الرياضة اليوم الأحد 27-10-2019

شهدت الساحة الرياضية اليوم، الأحد، 27 أكتوبر الجاري العديد من الأحداث الهامة والتي نستعرضها على النحو الآتي:

 

في النادي الأهلي، اطمئن خالد محمود طبيب الفريق الأول على محمد محمود لاعب الوسط الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

 

أجرى الطبيب اتصالات هاتفية بالفريق الطبي الألماني الذي سيتولى إجراء جراحة الرباط الصليبي للاعب للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بالعملية الجراحية.

واصل محمود متولي مدافع الأهلي تدريباته التأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل، ويجري اللاعب أشعة خلال الأسبوع الجاري لتحديد موعد انتظامه في المران الجماعي.

في سياق متصل، خاص شريف إكرامي وعلي لطفي حارسا الأهلي تدريبات منفردة تحت إشراف يانكون ميشيل مدرب الحراس.

في الزمالك، أجرى محمد عواد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم للأبيض، اتصالا هاتفيا بأيمن طاهر مدرب حراس مرمى المنتخب الأول طمأنه خلاله على إصابته التي تعرض لها خلال مواجهة جينيراسيون إذ أكد الحارس لمدرب الفراعنة أن إصابته عبارة عن مزق بسيط في عضلات الرقبة ولن تمنعه من المشاركة في التدريبات.

ورفض الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك السفر إلى بلاده في فترة الراحة التي حصل عليها الفريق لمدة ستة أيام خلال توقف الدوري.

المدير الفني فضل الاستمرار في القاهرة من أجل وضع خطة إعداد الفريق خلال فترة توقف الدوري.

وتمسك مسؤولو نادي الزمالك بتواجد اللاعبين الدوليين، المنضمين للمنتخب الأول في معسكر الفريق بمدينة السادس من أكتوبر والذي سيبدأ الخميس المقبل ويستمر لمدة 4 أيام.

وتوصل الجهاز الفني لمنتخب مصر لاتفاق مع مجلس إدارة الزمالك، على انضمام لاعبي الأبيض لمعسكر الفراعنة غدًا الاثنين، على أن يعودون للزمالك والانتظام في معسكره المغلق بمدينة السادس من أكتوبر بداية من الخميس، على أن يستعيد منتخب مصر لاعبي الأبيض عقب نهاية معسكر أكتوبر.

بالنادي المصري، فاز الفريق البورسعيدي على كوت دي أور بطل سيشل برباعية نظيفة في ذهاب ملحق دور الـ32 من الكونفدرالية الإفريقية.

إيهاب جلال المدير الفني عدد مكاسب الفوز بهذا اللقاء وعلى رأسها عودة أحمد ياسر لمستواه، وكذلك عودة أوستين أوموتو للتهديف رفقة أحمد جمعة.

فريق بيراميدز فاز هو الآخر على يانج أفريكانز التنزاني بهدفين مقابل هدف في ذهاب ملحق دور الـ32 من الكونفدرالية ليقترب أبناء ديسابر خطوة من التأهل لدور المجموعات من الكونفدرالية الإفريقية.

بالنادي الإسماعيلي، خاض محمد فوزي وعماد حمدي تدريبات منفردة تنفيذا للعقوبة الموقعة عليهما، بعد مغادرتهما لمعسكر الدراويش قبل مواجهة الجزيرة الإماراتي في البطولة العربية.

أخيرا، شوقي غريب مدرب المنتخب الأوليمبي المصري أكد أنه يستهدف التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 مناشدا الجماهير بحضور بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والتي تقام في مصر نوفمبر المقبل.

شدد شوقي غريب على أنه لم يستقر على الحارس الأساسي لمنتخب مصر الأوليمبي، مؤكدا أن العلاقة بينه وبين اللاعبين تقوم على الاحترام المتبادل، والكل جاهز لتحقيق نتيجة إيجابية في بطولة أمم إفريقيا.

وأعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الوطني عن قائمة لاعبي الفراعنة استعدادا للدخول في معسكر مغلق نوفمبر المقبل قبل مواجهتي كينيا وجزر القمر يومي 14 و18 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021.

انضم لأول مرة لصفوف منتخب مصر كلا من أحمد السيد زيزو لاعب الزمالك، محمود وحيد ظهير الأهلي ومروان حمدي مهاجم وادي دجلة، فلم يسبق للثلاثي المشاركة بأي لقاء مع الفراعنة.

وشملت القائمة 32 لاعبا هم:

محمد الشناوي (الاهلي ) محمد عوّاد (الزمالك ) محمد بسام (صلائع الجيش) احمد فتحي (الاهلي ) رجب بكار (بيراميدز) محمد هاني (الاهلي ) عبدالله جمعه( الزمالك ) محمود وحيد (الاهلي ) محمد حمدي (بيراميدز ) محمود علاء (الزمالك ) رامي ربيعه (الاهلي ) باهر المحمدي (الاسماعيلي ) ايمن اشرف (الاهلي ) طارق حامد (الزمالك ) عمرو السولية (الاهلي ) حمدي فتحي ( الاهلي ) عمر جابر( بيراميدز ) عبدالله السعيد (بيراميدز ) محمد مجد افشه (الاهلي ) حسين الشحات (الاهلي ) احمد السيد زيزو (الزمالك ) محمد فاروق (بيراميدز ) اسلام عيسي (بيراميدز ) حسام حسن (سموحة ) مروان حمدي (وادي دجله) احمد جمعه (المصري ) أحمد حجازي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)
محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي ) محمد النني (بشكتاش التركي) أحمد حسن كوكا (براجا البرتغالي) محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا الإنجليزي ) محمود عبدالمنعم كهربا (ديسبورتيفو أفيس البرتغالي ).

إغلاق