إحباط تهريب 4 آلاف حبة محظورة و100 زجاجة خمر بجمرك جسر الملك فهد

تمكن جمرك جسر الملك فهد من إحباط محاولتين لتهريب كمية من حبوب “ليريكا” المحظورة بلغ عددها (4,032) أربعة آلاف واثنان وثلاثون حبة, وكمية من الخمور بلغ عددها (107) زجاجات خمر، عُثر عليها مُخبأة داخل مركبتين كانتا قادمتين للمملكة عبر المنفذ.

وفي التفاصيل أوضح مدير عام جمرك جسر الملك فهد سليمان البليهد أنه تم إحباط هذه الكمية من الممنوعات من خلال محاولتين لتهريبها، حيث قام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية المعتادة للمركبة الأولى وعثر على كمية من حبوب “ليريكا” المحظورة بلغت (4,032) أربعة آلاف واثنان وثلاثون حبة كانت مُخبأة داخل حقيبة ملابس خاصة لأحد الركاب بعد إخفائها أسفل أرضية الحقيبة ووضع الملابس عليها لغرض التمويه.

وأضاف البليهد أنه تم إحباط في المحاولة الثانية تهريب عدد (107) زجاجة خمر في إحدى المركبات القادمة للجمرك, كان بعضها مخبأ بطريقة سرية داخل تجاويف الأبواب بعد أن تم تغليفها بالقصدير ووضعها داخل جوارب قطنية, والبعض الآخر كان مخبأً داخل خزان الوقود للمركبة. مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.

الجدير بالذكر أن سبب حظر حبوب “ليريكا” يرجع إلى أنها تعتبر من الحبوب المهدئة التي من الممكن أن يدمن عليها الشخص, وهنا يكمن دور الجمارك السعودية في منع كل ما به ضرر على الفرد والمجتمع.

 

إغلاق