أول أيام العيد بين الفرحة والإحباط الكروي المصري

أول أيام العيد بين الفرحة والإحباط الكروي المصري

يعرف العيد بالبهجة والسرور، والمصريون بالأخص فهم لديهم عادات وتقاليد في هذه الأيام تنشر حالة من السعادة، ولكن هو الاسوء على عشاق كرة القدم.

 

يحمل أول أيام العيد ذكريات مؤلمة عند عشاق الساحرة المستديرة المصريين منهم، مما يثير تخوف جماهير الأهلي قليلاً، حيث أنه سيواجه نظيره فريق اطلع بره السوداني، ضمن منافسات دور الـ64 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

خاض الأهلي مباراة واحدة فقط على الصعيد الإفريقي، عام 2001، في أول أيام العيد، وتمكن خلالها من الفوز على صن داونز بثلاثية سجلها خالد بيبو، مكنته من إحراز اللقب الإفريقي الثالث في تاريخه.

ومن حينها لم يتمكن أي فريق مصري أو حتى المنتخب من الفوز في أول أيام العيد في البطولات القارية، حيث أنه في عام 2012 تلقى الزمالك هزيمة أمام فريق مازيمبي الكونغولي بثنائية مقابل هدف.

وفي عام 2013، تلقى المنتخب المصري، هزيمة مخزية بسداسية مقابل هدف، أمام منتخب غانا، في أول أيام عيد الأضحى، وهي كانت مباراة حاسمة في تصفيات كأس العالم 2014، والتي أضعفت فرص مصر في الوصول.

وعاد الزمالك مرة أخرى ليتلقى هزيمته الثانية الإفريقية في الأعياد، في عام 2015، عندما واجه نظيره النجم الساحلي التونسي، وهزمه بخماسية مقابل هدف.

ويحمل لنا عيد الأضحى، ذكرى سيئة أخرى، مع المنتخب الوطني في عام 2017، حينما واجه منتخب أوغندا، يوم وقفة عرفات، وتلقى الهزيمة بهدف دون رد.

وفي العام الماضي 2018، التقى منتخب مصر بنظيره اوروجواي، في أول أيام عيد الفطر، بأولى جولات كأس العالم روسيا، ونال هزيمة بهدف دون رد.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز مرة واحدة فقط في عام 2010، ولكن بصفة ودية أمام منتخب أستراليا بثلاثية نظيفة، ضمن مباراة ودية جمعت بينهما.

فهل سيستطيع الأهلي أن يعود بالانتصارات الإفريقية مرة أخرى أول أيام العيد؟

إغلاق