أرقام من الدوري المصري قبل استئناف المسابقة

أرقام من الدوري المصري قبل استئناف المسابقة

يعود بشكل رسمي اليوم الخميس الدوري العام مرة أخرى بعد توقف دام لـ 147 يوماً بسبب جائحة فيروس كورونا، والتي اجتاحات العالم بالكامل وتسببت في إصابات ووفيات عديدة، وأثرت على إقامة الأنشطة الرياضية بشكل عام في جميع الرياضات.

 

ومن المقرر أن تكون ضربة البداية لعودة موسم 2019-2020، اليوم الخميس بمواجهة بين نادي الزمالك ونظيره المصري البورسعيدي، في اللقاء المقرر أن يقام على إستاد برج العرب في الإسكندرية بتمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقبل عودة مسابقة الدوري العام، نستعرض معكم بعض المعلومات
التسويقية الخاصة بالدوري المصري:

* يتواجد في الدوري المصري الممتاز 18 فريقاً، بإجمالي قيمة تسويقية تبلغ 128 مليون و750 ألف يورو.

* الفريق الأغلى في الدوري، هو النادي الأهلي بقيمة 24 مليون 530 ألف يورو، والفريق الأقل هو فريق أسوان بقيمة 2 مليون و280 ألف يورو.

* يتواجد في الدوري المصري 573 لاعباً بمعدل أعمار 27.1 عاماً، ويوجد 81 لاعب محترف بنسبة 14.1% من إجمالي عدد لاعبي الدوري.

* رمضان صبحي جناح النادي الأهلي هو صاحب أعلى قيمة تسويقية بين لاعبو الدوري بقيمة 3 ملايين و200 ألف يورو.

* الإسماعيلي يملك أقل معدل أعمار بين فرق الدوري الممتاز حيث يبلغ معدل أعمار لاعبيه 24.5 عاماً، فيما يأتي المقاولون العرب كأعلى معدل أعمار حيث يبلغ 28.5 عاماً.

* مصطفى محمد مهاجم نادي الزمالك يبلغ زيادة في قيمته التسويقية وصلت لمبلغ 950 ألف يورو، وجاءت الزيادة بنسبة 58.3%.

* زياد فرج لاعب فريق المصري هو أصغر لاعب شارك في دوري هذا الموسم، حيث دخل بديلاً لزميله عماد فتحي في الدقيقة 78 من زمن مباراة الجولة الخامسة للمسابقة أمام فريق نادي مصر، وشارك بعمر 17 عاماً و8 أشهر و13 يوماً.

إقرأ أيضاً

الجهاز الطبي للزمالك يطمئن على طارق حامد

إغلاق