أرقام مميزة بالجملة للأهلي بعد تخطي الدحيل والتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

أرقام مميزة بالجملة للأهلي بعد تخطي الدحيل والتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي العديد من الأرقام المميزة، بعد نجاحه في التغلب على الدحيل القطري بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الخميس، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية المقام في قطر حتى 11 فبراير الجاري.
 

الأهلي بعد تخطي عقبة الدحيل أصبح على موعد مع مواجهة بايرين ميونخ الألماني في الثامنة مساء الاثنين المقبل، بتوقيت القاهرة في نصف نهائي المونديال، بمواجهة مرتقبة بين المارد الأحمر والعملاق البافاري.

ويعد تأهل المارد الأحمر لنصف نهائي مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، حيث سبق وتأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأنمدية عامي 2006 و2012،  وفي عام 2006 حصد أصحاب الرداء الأحمر الميدالية البرونزية في إنجاز تاريخي، بعد الفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بمباراة تحديد المركزين الثاني والثالث.

 وفي نسخة 2012 حصد الأهلي المركز الرابع في مونديال الأندية بعد الخسارة أمام  فريق كورنثيانز البرازيلي بهدف دون رد بنصف النهائي، والسقوط أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال.

ومن ضمن الأرقام المميزة التي حققها الأهلي بعد فوزه على الدحيل القطري معادلة لاعب الفريق الأحمر حسين الشحات لرقم البرتغالي كريستانو رونالدو نجم يوفنتوس، من حيث التسجيل في المونديال بقميص ناديين مختلفين حيث سجل النجم البرتغالي بقميص مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نسختي 2008 و2017، فيما سجل الشحات بقميص العين الإماراتي والأهلي والمصري في نسختي 2018و2021.

ومن الناحية المادية ضمنت خزينة النادي الأهلي ضمنت الانتعاش بمليوني دولار، بعد الفوز على الدحيل، نظرا لأن الفريق الذي يحصد المركز الرابع بمونديال الأندية على أسوأ تقدير بعد تأهل المارد الأحمر يحصد هذا المبلغ.

إقرأ أيضاً

خالد الغندور يسخر من الدحيل القطري

إغلاق