أبرز أرقام الجولة الأولى من الدوري المصري

أبرز أرقام الجولة الأولى من الدوري المصري

شهدت الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز، عددا من الظواهر خلال المباريات التي أقيمت بافتتاح النسخة الـ61 من المسابقة المحلية.

ونجح مصطفى محمد مهاجم الزمالك في تسجيل أسرع أهداف الدوري حتى الآن، بعدما أحرز هدفا في الاتحاد بعد مرور ست دقائق فقط من عمر المباراة، كما شهدت الجولة ذاتها تحقيق فريق طنطا لأول انتصار له بافتتاح الدوري منذ عام 1963 وذلك بعدما تغلب على وادي دجلة بهدف دون رد في أولى مفاجآت البطولة.

وشهدت الجولة تسجيل 19 هدفا، إذ امتلك فريق بيراميدز أقوى خط هجوم بعد تغلبه على إنبي برباعية نظيفة تصدر من خلالها المسابقة بفارق الأهداف ويأتي بعده الإنتاج الحربي بالوصافة، بعدما فاز على إف سي مصر بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

وكان هناك حالة طرد وحيدة في الجولة، من نصيب إيزي إيميكا لاعب المصري الذي تلقى البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام حرس الحدود لتدخله القوي على المنافس.

وعلى مستوى قائمة الهدافين، تقاسم عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الصدارة مع عمرو مرعي مهاجم المقاصة بعدما سجل كلا منهما هدفين أمام إنبي وأسوان ليتصدرا القائمة من الأسبوع الأول.

واستطاع الزمالك استعادة توازنه بعد خسارة السوبر، وحقق الفوز على الاتحاد بهدف دون رد لمصطفى محمد المهاجم الواعد الذي أحرز 6 أهداف في 7 مباريات منذ قدومه للزمالك.

إغلاق