موعد مباراة قطر والجزائر في الدور النصف نهائي من بطولة كأس العرب 2021

موعد مباراة قطر والجزائر في الدور النصف نهائي من بطولة كأس العرب 2021

موعد مباراة قطر والجزائر في الدور النصف نهائي من بطولة كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة في كل مكان؛ انطلاق المواجهة النارية، التي سوف تجمع بين كلاً من قطر والجزائر. وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر مسابقة بطولة كأس العرب، التي يتم تنظيمها في الدوحة في الوقت الراهن.

موعد مباراة قطر والجزائر في كأس العرب 2021

ساعات قليلة تفصلنا عن واحدة من أجمل وأقوى مباريات بطولة كأس العرب 2021؛ في نسختها العاشرة على التوالي. والتي سوف تجمع بين كلاً من قطر والجزائر؛ وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر هذه المسابقة.

ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الفوز؛ من أجل التأهل إلى المباراة النهائية. وخاصةً؛ المنتخب العنابي، الذي يبحث عن اللقب الأول له في تاريخه. وفي نفس الوقت، يرغب محاربو الصحراء في تحقيق اللقب الأول له بهذه البطولة؛ بعد أن فَشل في الحصول عليه من قبل.

على الرغم من مشاركته في هذه البطولة مرتين من قبل؛ عام 1988، و 1998. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذه المباراة يوم الأربعاء القادم؛ المُوافق 15 من شهر ديسمبر الجاري.

موعد مباراة قطر والجزائر

توقيت مباراة قطر والجزائر في كأس العرب 2021

يستعد استاد الثمامة؛ لاستضافة المواجهة المصيرية، التي لا تقبل القسمة على إثنين. والتي سوف تجمع بين قطر والجزائر؛ ضمن مواجهات الدور النصف نهائي من بطولة مونديال الفيفا للعرب 2021.

ويخوض الثنائي هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له. وخاصةً؛ بعد المستوى الهائل الذي قدمه كلاً منهما في اللقاءات السابقة. ونجاحهم في تخطى العديد من المنتخبات؛ بنتائج عالية. ولذلك؛ فإنه من المُتوقع أن نشاهد مواجهة قوية وحاسمة بين الثنائي؛ لتسجيل أهداف؛ منذ انطلاق الشوط الأول.

حتى يتمكن الثنائي من تسهيل مهمتهم في البطولة، والعمل على حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية. وكانت اللجنة التي أَشرفت على تنظيم هذه البطولة؛ قد حَددت التوقيتات التالية؛ لبدء هذه المباراة:

  • موعد مباراة قطر والجزائر في دول المغرب العربي: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في قطر: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد مباراة قطر والجزائر في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

صعود قطر إلى الدور النصف نهائي

تَمكنت قطر من التأهل إلى الدور النصف نهائي؛ بعد أن حَققت فوزاً كبيراً على غريمتها الإمارات في الدور الربع نهائي. ونَجحت في الإطاحة بها؛ بعد أن فَازت؛ بنتيجة خماسية نظيفة دون رد. واَكتسح منتخب العنابي غريمه بهذه النتيجة في الشوط الأول.

حيث سَجل الهدف الأول حسين سالمين. الذي قَام بتسجيل هذا الهدف في مرماه في الدقيقة السادسة، والمعز على نَجح في إحراز الهدف الثاني والثالث في الدقيقة 28 و 35. ثم أَحرز بو علام هدف رائع في الدقيقة الـ 44، وتم تسجيل آخر أهداف اللقاء في الدقيقة الـ 45؛ من عمر الشوط الأول.

ولم يتمكن عيال زايد من الرجوع في المباراة، واَكتفى العنابي بهذه النتيجة، ولم يقوم بتسجيل أية أهداف بعد ذلك. مع الاستمرار في الاستحواذ على أجواء اللقاء بالكامل، وتهديد مرمى غريمه في عدة كرات خطيرة.

تأهل الجزائر إلى الدور النصف نهائي

اَلتقى المنتخب الجزائري في مباراة دور الثمانية بغريمه القوى؛ المنتخب المغربي. بعد تَمكنه من الصعود أول المجموعة الثالثة؛ بينما صَعد محاربو الصحراء كـ مركز ثاني؛ بعد أن تَفوقت مصر عليهم في اللعب النظيف؛ بفارق ثلاثة نقاط.

وتُعد هذه المباراة؛ بمثابة أقوى المباريات التي تم لعبها منذ انطلاق البطولة؛ حتى هذه اللحظة. وكان اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي قد اَفتتح سجل أهداف اللقاء، ثم نَجح اللاعب محمد الناهيري في تعديل النتيجة. لينتهي الشوط الأول والثاني؛ بنتيجة التعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما.

بدأ الشوط الإضافي الأول، وتَمكن اللاعب يوسف البلايلي في تسجيل هدف التقدم لمحاربي الصحراء. من تسديدة قوية من وسط الملعب، سَكنت شباك أسود الأطلس. وكَادت المباراة أن تنتهي؛ لصالح الجزائر. لولا نَجاح لاعب الأهلي؛ بدر بانون من التعادل في الوقت القاتل في الشوط الإضافي الثاني. وانتهى الأربعة أشواط؛ بالتعادل الإيجابي؛ هدفين لكلاً منهما.

ولَجأ الثنائي في النهاية إلى ركلات الجزاء، التي جَاءت في صالح محاربو الصحراء. الذين نَجحوا في تحقيق الفوز؛ بنتيجة 5/3، وحَسموا بطاقة التأهل إلى الدور النصف نهائي. بعد أن شَاهد الجميع نهائي مبكر بين المنتخبين، وكانت من أقوى وأمتع لقاءات البطولة.

إحصائيات تتعلق بمنتخب محاربو الصحراء في المباريات السابقة

لَعب المنتخب الجزائر في بطولة كأس العرب في قطر 2021؛ في نسختها العاشرة. حتى هذه اللحظة أربعة لقاءات، تَمكن من تحقيق الفوز في أول لقاءين له في دور المجموعات، ثم تَعادل بصعوبة أمام المنتخب المصري؛ بنتيجة هدف لكلاً منهما.

ثم فَاز في اللقاء الرابع؛ بركلات الترجيح؛ على حساب المغرب. اَستطاع خلالهم تسجيل تسعة أهداف، وتَلقى في مرماه ثلاثة أهداف. من بينهم هدفين في مرماه في لقاء أسود الأطلس الماضية، نَجح اللاعب الكبير؛ بغداد بونجاح في التربع على قائمة هدافين منتخب بلاده؛ برصيد هدفين.

إحصائيات تتعلق بالمنتخب العنابي في اللقاءات الماضية

يَعد المنتخب القطري واحداً من أقوى منتخبات البطولة؛ حتى هذه اللحظة. حيث نَجح في تحقيق أربعة انتصارات متتالية، ولم يقع في فخ الهزيمة أو التعادل؛ منذ انطلاق البطولة؛ حتى الآن.

حيث صَعد كـ مركز أول في المجموعة الأولى؛ برصيد تسعة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز في جميع المنتخبات المتواجدة معه في هذه المجموعة. ثم فَاز بنتيجة كبيرة ومفاجأة للجميع في الدور الربع نهائي، والتي تَقابل فيها مع الإمارات. وانتهت؛ بنتيجة خماسية نظيفة دون رد.

تَمكن خلالهم في تسجيل 11 هدفاً، ولم يستقبل في مرماه؛ سوى هدفاً وحيداً. ليتربع على قائمة أقوى خط هجوم ودفاع في مونديال العرب في نسخته العاشرة؛ حتى الآن. ويسعى؛ لتحقيق الفوز الخامس له على التوالي، والصعود إلى المباراة النهائية؛ مُستغلا إقامة البطولة على أرضه، وفي وسط جمهوره الكبير.

المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور النصف نهائي في مونديال العرب

بعد أن حَسمت الجزائر وقطر بطاقة التأهل إلى المباراة ما قبل الأخيرة، تَمكن المنتخب المصري ومنتخب تونس في الصعود أيضاً إلى الدور النصف نهائي. وتتصارع هذه المنتخبات مع بعضهم البعض؛ للوصول إلى المباراة النهائية. ومن ثم، وجود فرصة لهم؛ للتتويج بالبطولة.

ومن المُقرر أن يتقابل الفائز من لقاء قطر والجزائر مع الفائز من مباراة مصر وتونس؛ للتنافس من جديد على المركز الأول والثاني. بينما سوف يتنافس المنتخبين اللذان سوف يتعرضان للهزيمة في لقاء فاصل؛ لتحديد المركز الثالث والرابع.

والجدير بالذكر، أن كل هذه المنتخبات السابقة تحاول إنهاء المباراة؛ منذ انطلاق صافرة الحكم؛ لبدء اللقاء. والعمل على تسهيل مهمتهم في تحقيق الفوز؛ لأنه في حالة إنتهاء أية لقاء منهما بالتعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي، سوف يتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.

وإذا استمرت النتيجة كما هي، ولم يتمكن واحداً منهما من تسجيل أية أهداف، سوف يتم حسم نتيجة أي مواجهة فيهم؛ باللجوء إلى ركلات الجزاء، والتي يلعب فيها الحظ دوراً كبيراً.

التشكيل المُتوقع للعنابي في مواجهة محاربي الصحراء

من المُتوقع أن يتم الاعتماد على نفس التشكيلة الأساسية؛ الخاصة بمنتخب قطر؛ في مواجهة الجزائر؛ في الدور النصف نهائي من مونديال العرب 2021. والتي خَاض بها المدير الفني جميع لقاءاته السابقة، ويرفض المجازفة في إجراء أي تعديلات عليها. تجنباً للهزيمة أو التعادل، ومن ثم تأزم موقفه في المباراة. ومن المُرجح أن يبدأ؛ بتشكيلة مكونة من العناصر التالية:

حراسة المرمى: يوسف حسن.

خط الدفاع: طارق سلمان، بسام الراوي، محمد البياتي.

في وسط الملعب: إسماعيل محمد، مصعب خضر، المتميز عبد العزيز حاتم، عبد الله الحراق.

يقود خط الهجوم: حسن الهيدوس، أكرم عفيف، المعز علي.

التشكيل المُتوقع لمحاربي الصحراء في مواجهة العنابي

يرغب المدير الفني الحالي للمنتخب الجزائري؛ جمال بلماضي في الاحتفاظ بنفس التشكيلة الهجومية. التي اَعتمد عليها في اللقاءات السابقة، وكانت سبباً في تحقيق الانتصار في ثلاثة مباريات؛ من أصل أربعة، تم لعبها.

من بينهم مباراة مصر الماضية، والتي انتهت؛ بالتعادل الإيجابي؛ هدفاً لكلاً منهما. ويرفض المجازفة في هذه المواجهة الصعبة؛ وخاصةً؛ في ظل تألق العنابي في اللقاءات السابقة. ومن المُرجح أن يعتمد على تشكيلة، تتكون من 4/3/3؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة، جمال بلعمري، عبد القادر بدران، أيوب عبد اللاوي (إلياس الشتي).

في خط الوسط: سفيان بن دبكة، زكريا الدراوي، ياسين تيطراوي.

يقود خط الهجوم: ياسين براهيمي، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي.

تاريخ مواجهات قطر والجزائر من قبل في جميع المسابقات

شهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثاً مكثفاً؛ للتعرف على تاريخ مواجهات قطر والجزائر من قبل في جميع المسابقات. وذلك؛ قبل انطلاق المواجهة المصيرية، التي سوف تجمع بينهما في الدور النصف نهائي في بطولة كأس الفيفا للعرب 2021.

وكان الثنائي، قد تَقابل من قبل خمس مواجهات. من بينهم أربع لقاءات ودية، ولقاء وحيد؛ ضمن منافسات بطولة كأس فلسطين للأمم. كانت الغلبة؛ لصالح منتخب محاربو الصحراء. الذي تَمكن في تحقيق الانتصار في أربع مباريات، وتَعادل في اللقاء الأخير. ولم يحرز العنابي أية انتصار في تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل، ويسعى؛ لتحقيق الفوز الأول له على غريمه.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والجزائر في مونديال العرب

أَعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورتس والكأس الرياضية القطرية عن حصولهم رسمياً على حق بث مباراة قطر والجزائر في الدور النصف نهائي من بطولة مونديال العرب 2021. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها كاملةً؛ عبر موقعنا؛ كورة أون؛ بجودة عالية؛ مع نقل تغطية حصرية لها بلحظة. وأما بخصوص القنوات الناقلة؛ فـ يمكنكم مشاهدتها عبر مجموعة القنوات التالية:

  • beIN SPORTS HD 1.
  • beIN SPORTS HD 2.
  • Al Kass.

القنوات الناقلة لمباراة قطر والجزائر

معلقي مباراة قطر والجزائر في كأس العرب 2021

قَامت مجموعة الكأس الرياضية القطرية؛ بالإعلان عن معلقي مباراة قطر والجزائر في كأس العرب 2021. واَستقرت إدارة القناة على إسناد اللقاء إلى خليل البلوشي في القناة الصوتية الأولى، وخالد الحدى في القناة الصوتية الثانية.

إغلاق