خاص.. أيمن الرمادي: سعيد بما قدمته هذا الموسم مع نادي عجمان ولا أرغب في العمل بالدوري المصري حاليا

خاص.. أيمن الرمادي: سعيد بما قدمته هذا الموسم مع نادي عجمان ولا أرغب في العمل بالدوري المصري حاليا

حوار: حسام مجدي

أحد أبرز المدربين المصريين الذين تواجدوا في الدوري الإماراتي هو المصري “أيمن الرمادي” مدرب نادي عجمان الإماراتي والذي حصل على جائزة ثاني افضل مدرب في الدوري الإماراتي عن هذا الموسم 2018-2019.

وحرص موقع “كورة أون” على محاورة “أيمن الرمادي” عقب حصده لجائزة ثاني أفضل مدرب في الدوري الإماراتي.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:

س: كيف دخلت إلى عالم التدريب؟

لقد تخرجت من كلية التربية الرياضية وبدأت العمل في التدريب عام 1997 بعد أن إعتزلت كرة القدم في سن صغير بسبب الرباط الصليبي وبدأت التدريب في الإمارات مع فرق المراحل السنية الصغيرة في نادي الشعب الإماراتي لمدة سنتين ثم دربت الفريق الأول في نادي دبي وعملت في 11 نادي إماراتي حتى وصلت إلى عجمان.

س: لماذا اختارت العمل في الدوري الإماراتي؟

عملي في الإمارات لم يكن مخطط له نهائيا ولكني عندما توقفت عن لعب كرة القدم كنت أحب التدريب جدا ووجدت أن لدي الفرصة للتدريب في الإمارات.

س: ما الذي يميز الدوري الإماراتي عن الدوري المصري وما الفريق بينهم؟

يوجد فرق كبير لوجستيا وفنيا وفرق بين دوري محترفين ودوري هاوي، فهناك فرق كبير في الدوري الإماراتي عن نظيره المصري في الجداول و التنظيم وآلية العمل والمؤتمرات الصحفية والنقل التليفزيوني، فالدوري المصري لا يطبق معايير الفيفا لأنه ليس دوري محترفين.

وتابع: يوجد فرق أيضا في المدربين فيوجد في الدوري الإماراتي وخامس وسادس وسابع أفضل مدربين على مستوى العالم بالإضافة إلى الكثير من المدربين الأقوياء والأسماء الكبيرة.

أيمن الرمادي
أيمن الرمادي

س: هل إذا توافرت الموارد المالية في الدوري المصري سيتطور عن الشكل الحالي؟

الموارد المالية وحدها ليست كافية بل يجب أن يكون لدينا إرادة النظام وتحقيق العدالة بين الجميع والمساواة بين جميع الفرق و”يجب أن تكون قوي لتكون عادل”.

س: ما رأيك في تجربتك هذا الموسم مع نادي عجمان؟

أرى تجربتي مع عجمان هذا الموسم ممتازة فقد حققنا العديد من الأرقام القياسية كأثر فريق في الدوري خؤج بشباك نظيفة رغم مركزه ولا ننسى أن عجمان صعد للدوري الممتاز معي.

س: هل وصلتك أي عروض تدريب في الدوري المصري؟

نعم فاوضني نادي مصر المقاصة ولكني رفضت العرض فمن الصعب العودة حاليا للدوري المصري لصعوبة العمل فيه ولكني بالطبع يشرفني العمل في أي فريق في مصر ولكن ليس في الوقت الحالي.

س: هل ترغب في خوض تجربة جديدة خارج الدوري الإماراتي؟

كنت أملك عرضين من الدوري السعودي ولكن الدوري السعودي قلة فيه المتعة كثيرا بسبب كثرة المحترفين فيه لذلك إعتذرت عن العرضين لأنني أرى الدوري الإماراتي الآن أقوى.

س: عدم إهتمام وسائل الإعلام في مصر بالدوري الإماراتي بشكل كبير يؤثر عليك أم أنك لا تهتم؟

لا يؤثر علي ذلك فهم هنا في مصر مشغولين بمشاكل الدوري المصري ولكني أتمنى لهم أن يتطوروا ولا يدوروا في دائرة مغلقه مثل الأندية المصرية التي تدور حول عدد من المدربين بعينهم والمشكلة الأكبر إعتقدنا أن الدوري المصري قوي وهو في الحقيقة ضعيف جدا جدا.

أيمن الرمادي
أيمن الرمادي

س: هل تابعت الدوري المصري هذا الموسم؟

لا لم أتابعه بشكل جيد ولكني شاهدت مباريات لأن مباريات الدوري المصري تكون في توقيت مع توقيت تدريباتنا وتابعت بالطبع مباراة الأهلي والزمالك ولكني أرى أن مستواهم هذا الموسم “عادي” وليس قوي.

س: ما هو طموحك الموسم القادم مع عجمان؟

أتعشم أن نلعب بشكل أكبر وأقوى على بطولة الدوري وكأس الخليج العربي لأننا لدينا إمكانيات أيضا حتى وإن لم تكن كبيرة مثل الأندية الأخرى.

س: هل ترى أن عجمان من الممكن أن ينافس على لقب الدوري الإماراتي الموسم القادم؟

لما لا، ولكن هذا ليس بالأمر السهل فعلينا أن ناخد خذرنا ونطور من نفسنا ومن آلية عملنا ولكني أتعشم في أن ننهى الدوري في مركز جيد نظرا لصعوبة الدوري فهناك تقابل أجهزة فنية كبيرة وليس مدربين فقط.

س: ما هي خططك المستقبلية بالنسبة لك؟

أتعشم أن أنتقل إلى خطوة كبيرة على المستوى الشخصي وأتواجد في أندية يوجد بها منافسة ولكني راضي عن نفسي جدا وتمكنت من الرد على كل من قالوا أنه صعب أن أعمل في دوري محترفين، ولكن أنا أحترم عجمان كثيرا ولكن أتمنى أن يتوفر موارد مالية وتطوير في منظومة العمل أكثر لرفع سقف طموحتنا.

أيمن الرمادي مع جائزة ثاني أفضل مدرب
أيمن الرمادي مع جائزة ثاني أفضل مدرب

س: ما رأيك في استضافة مصر لأمم إفريقيا وما توقعاتك للمنتخب المصري في البطولة؟

استضافة مصر للبطولة أمر رائع جدا وفخزر بذلك ولكني أتعشم أن نقدم شئ جيد على المستوى الفني لأن الشعب المصري يحتاج إلى شئ يسعده ولكني لم أتابع مباريات كثيرة لمصر مؤخرا لذلك لا يمكنني التوقع ولكني أتمنى أن نصل لمراحل جيده.

يذكر أن نادي عجمان كان قد أنهى الموسم المنصرم 2018-2019 من الدوري الإماراتي في المركز السابع برصيد 37 نقطة من أصل 25 مباراة.

إغلاق