ترتيب الدورى السعودى 2018-2019

ترتيب الدورى السعودى 2018-2019

كتب: مُهاب ممدوح

يستعرض “كورة أون” الترتيب النهائي لبطولة الدورى السعودى موسم 2018-2019، بعد نهاية الجولة الأخيرة، والتي شهدت على تتويج فريق النصر باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، متفوقا على الهلال حامل اللقب العام الماضي، بعد منافسة قوية بين الفريقين طوال الموسم.

النصر استطاع أن يفوز على الباطن بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهد تألقا كبيرا لعبد الرزاق حمد الله، الذي سجل هدفي العالمي في المباراة.

 

اعتلى النصر صدارة الدوري السعودي برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الهلال صاحب المركز الثاني، ليحصد العالمي لقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الثامنة في تاريخه والمرة الأولى منذ عام 2015.

ورغم فوز الهلال على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، إلا أن الزعيم لم يستطع اعتلاء الصدارة، بعدما فقد نقاطا كثيرا، خاصة عندما تولى زوران ماميتش المهمة الفنية للفريق، الأمر الذي جعل النصر يستغل الموقف، ويتوج بطلا للدوري السعودي للمحترفين.

وفي نفس الجولة، تعادل الحزم مع نظيره القادسية بهدفين دون رد، ليهبط الأخير رسميا إلى دوري الدرجة الأولى السعودي، بعدما توقف رصيده عند النقطة 28 بالمركز الرابع عشر “الثالث من القاع” ليهبط الفريق رفقة الباطن وأحد.

 

إغلاق