القادسية يهزم الفحيحيل في الجولة العاشرة للدوري الكويتي

القادسية يهزم الفحيحيل في الجولة العاشرة للدوري الكويتي

تمكن نادي القادسية من استكمال سلسلة إنتصاراته البالغ عددها أربعة وخمسون إنتصاراً-عبرالمواسم جميعاً- علي غريمه نادي الفحيحيل عندما تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء علي ملعب عبدالله أل خليفة ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كرة القدم والتي تنتهي غداً الخميس بمبارتين للساحل والخيطان،كاظمة والسالمية.

 

أحداث المباراة

وبدأت أحداث الشوط الأول بحماس عالي ومهارات كبيرة للاعبي القادسية الذين حرمتهم العارضة في الدقيقة ال4 من هدفاً محققاً عن طريق اللاعب عيد الرشيدي، واستمر الضغط الكبير لنادي القادسية أمام الفحيحيل الذي لم يقترب لاعبيه كثيراً عبر الدقائق الأولي من مرمي خالد الرشيدي،ومع العديد من المحاولات الخطرة علي مرمي الفحيحيل، ومن هجمة مرتدة استطاع بدر المطوع من تسجيل هدفاً أول للقادسية في الدقيقة 13. وفي تدخل عنيف خرج لاعب الفحيحيل عباس القلاف لدواعي الإصابة في الدقيقة 15،كما حصل لاعب الفحيحل أحمد النصر علي كارت إنذار لتدخله بالخطأ مع لاعب نادي القادسية سلطان العنزي،ومع استمرار المحاولات التي بلغت نسبتها الأكبر لنادي القادسية في مقابل عدد محدود من الهجمات الغير مكتملة لنادي الفحيحيل انتهي شوط المباراة الأول بتقدم القادسية بهدف مقابل لاشئ.

واستكمل الفريقان فعاليات الشوط الثاني بالعديد من المحاولات من القادسية لمضاعفة النتيجة وأيضاً مع عدد من الفرص التي لم يستطع الفحيحيل إقتناصها وتسجيل أياً من كأهداف،لتستمر المحاولات حتي الدقيقة ال64 ليستطيع عيد الرشيدي من تسجيل هدفاً ثانياً للقادسية من كرة سهلة عن طريق أسيست من اللاعب بدر مطوع،كما حرمت العارضة مرة ثانية لاعب القادسية عدي الصيفي من هدفاً ثالثاً للفريق،ولكن سُجل الهدف الثالث للقادسية في الدقيقة 75 عن طريق لاعب الفريق راشد الدوسري، ليجري فرانكو تبديل للقادسية بخروج سلطان العنزي ودخول محمد خليل بدلاً عنه،ومع إزدياد محاولات الضغط من الفحيحيل لتقليص الفارق وفي الدقيقة ال76 تحديداً ومن كرة مباشرة أمام المرمي فشل هنري سيدريك من تسجيل الهدف الأول للفحيحيل،لتنتهي محاولات الفريقين بقية وقت المباراة الذي تمكن القادسية فيه من الإنتصار عي الفحيحيل بثلاثية نظيفة.

تشكيل الفريقين

وكان حساب القادسية علي تويتر قد نشر التشكيل النهائي الذي استقر عليه الأسباني بابلو فرانكو لمواجهة الفحيحيل لتضم:
حراسة المرمي:خالد الرشيدي.
خط الدفاع:راشد الدوسري،جيمس،خالد ابراهيم،لورانس تراشي.
خط الوسط:فهد الأنصاري،سلطان العنزي.
خط الهجوم:عيد الرشيدي،بدر المطوع،عدي الصيفي،أحمد الظفيري.
وعلي دكة البدلاء كلاً من:مبارك الحربي،ناصر سالم،صالح الشيخ،سيف الحشان،محمد خليل،عبدالعزيز وادي،عامر المعتوق،منور المطيري،سولومون.
في حين أعلن ظاهر العدواني مدرب نادي الفحيحيل قائمة فريقه لمواجهة القادسية وضمت:
حراسة المرمي:خالد عجاجي.
خط الدفاع:عباسي القلاف،أرون،جاسم كرم.
خط الوسط:النصر،نواف،محمد نعيم،لويز،البلوشي.
خط الهجوم:محمدعبدالهادي،هنري.

تاريخ مواجهات الفريقين

جدير بالذكر أن الفريقان التقوا قبل ذلك 5 مرات هذا الموسم انتصر القادسية فيهم جميعاً،والتقي الفريقان عبر المواسم جميعاً 71 مرة فاز القادسية في 54 منها مقابل 8 انتصارات فقط للفحيحيل،كما تعادل كل منهما 9 مرات قبل ذلك.

ترتيب الفريقين

وقبل مباراة اليوم كان القادسية يحتل الترتيب الثاني برصيد 18 نقطة حيث فاز في 5 مباريات و تعادل في 3 مباريات بينما خسر مباراة واحدة،كما دخل الفحيحيل مباراة اليوم في الترتيب التاسع-قبل الأخير-برصيد 6 نقاط حيث خسر الفريق 5 مباريات وتعادل في 3 مباريات في حين انتصر مرة واحدة.
ومع مباراة اليوم التي تمكن القادسية من انتزاع نصراً هاماً ارتفع فيها رصيد الفريق 21 في الترتيب ذاته في حين تجمد رصيد الفحيحل عند 6 نقاط في الترتيب السادس.

إقرأ أيضًا:

أهداف مباراة القادسية والفحيحيل اليوم في الدوري الكويتي

إغلاق