نجمة الكرة الإنجليزية تتحدث عن المساواة بين الجنسين في جلستها مع الجيل المبهر

نجمة الكرة الإنجليزية تتحدث عن المساواة بين الجنسين في جلستها مع الجيل المبهر

استضافت جلسات الجيل المبهر “أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022“، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، نجمة كرة القدم الإنجليزية ليان ساندرسون متابعيها، وذلك عصر اليوم الأربعاء.

 

 

ليان ساندرسون
ليان ساندرسون

 

 

وحرصت النجمة الإنجليزية خلال ظهورها في البث المباشر على مشاركة المتابعين تجاربها وخبراتها مع كرة القدم طوال مسيرتها الكرة، مع أندية كبيرة مثل تشيلسي وأرسنال ويوفنتوس وكذلك المنتخب الإنجليزي.

وسلطت الجلسة الضور على قضية المساواة بين الجنسين، وهو الأمر الذي يعد ضمن القيم الرئيسية للجيل المبهر.

 

 

ليان ساندرسون
ليان ساندرسون

 

 

وكانت النجم الإنجليزية حصلت على عدد كبير من البطولة مع نادي أرسنال، جاء منها كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، كما حصلت مع يوفنتوس الإيطالي على لقب الدوري المحلي وكذلك الكأس.

 

 

ليان ساندرسون
ليان ساندرسون

 

 

وخاضت ليان ساندرسون مع منتخب بلادها حوالي 50 مباراة دولية، وشاركت معه في بطولة كأس العالم للسيدات نسخة 2007 و2015، وكذلك شاركت في بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات في عام 2009.

وحول البث المباشر للبرنامج مع ساندرسون؛ قالت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: “تشرفنا باستضافة اللاعبة ليان ساندرسون، أسطورة كرة القدم الإنجليزية، والتي تتمتع بسجل حافل بالبطولات والنجاحات يمثل مصدر إلهام للجميع. كنا متشوقون للغاية لمعرفة المزيد عن هذه الإنجازات، وتطلعنا لحديثها عن المساواة بين الجنسين، وهي قضية مهمة تحمل ساندرسون لواء الدفاع عنها”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد متابعي جلسات الجيل المبهر المباشرة عبر إنستغرام تجاوز 130 ألف شخص منذ انطلاقها قبل نحو أربعة أشهر، بهدف تعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع، والتواصل مع متابعي الجيل المبهر والمستفيدين من أنشطته خلال فترة البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت جلسات الأسبوع الماضي مشاركة اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة وليفربول السابق، واللاعب بيير فان هويدونك، نجم الكرة الهولندية السابق. وتناول ماسكيرانو في حديثه تنمية مهارات الشباب وأهمية العمل الجماعي، فيما شجع هويدونك الشباب على تجديد نشاطهم وحيويتهم خلال أزمة كورونا المستجد وبقاء الكثيرين في المنازل.

 

 

ليان ساندرسون
ليان ساندرسون

 

 

وإلى جانب جلسات نجوم كرة القدم؛ شارك حمد محمد، كبير مدربي الجيل المبهر، الأسبوع الماضي في جلسة مباشرة عزَّز خلالها حيوية الأطفال ونشاطهم من خلال تحد لصنع مضرب تنس من الورق المقوى بالتعاون مع متحف الأطفال قطر وعلى جانب آخر، ينظّم الجيل المبهر ندوة عبر الاتصال المرئي بالتعاون مع معهد جسور وأكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم بعد غدِ الخميس ٢٣ يوليو عند الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة، وتتناول تقديم الدعم اللازم للشباب وتعزيز اندماجهم عبر أنشطة كرة القدم في ظل تحديات الأزمة الراهنة.

 

ليان ساندرسون
ليان ساندرسون

 

ويشارك في الندوة الدكتور فادي مكي، من مؤسسة السلوك من أجل التنمية، أحد برامج الإرث لبطولة قطر 2022، والسيدة شارونا فريدمان، من أكاديمية الأعمال التجارية لكرة القدم، والسيد بول روجرز، رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي في نادي ايه اس روما، والسيدة إغلانتينا زينغ، من مؤسسة قوليادوراس.

يمكنكم متابعة الحساب الرسمي للجيل المبهر @GA4Good على إنستغرام، وفيسبوك، وتويتر لمعرفة المزيد عن جلساتنا الأسبوعية، ومشاهدة اللقاءات السابقة مع أساطير كرة القدم.

إقرأ أيضاً

انطلاق سلسة ندوات شهرية عبر الإنترنت من خلال الجيل المبهر ومعهد جسور

إغلاق