نجل أندري شيفشينكو يقترب من تمثيل إنجلترا

نجل أندري شيفشينكو يقترب من تمثيل إنجلترا

يعتبر ابن أندري شيفشينكو هو جزء من أكاديمية تشيلسي، ويمكن أن يتأهل لـ تمثيل إنجلترا من خلال وضع إقامته، ويمكن لنجم البلوز السابق ورئيس أوكرانيا السابق شيفتشينكو الأب أن يرى ابنه كريستيان يومًا ما يلعب باللون الأبيض.

وبلغ كريستيان شيفتشينكو الخامسة عشرة من عمره في نوفمبر الماضي وهو الثاني من بين أربعة أبناء لمهاجم البلوز السابق، وولد وترعرع في لندن، كان مؤهلاً للعب مع الأسود الثلاثة جواز سفر بريطاني.

وسجل شيفتشينكو الهدف الأول لتشيلسي في الفوز 4-0 على واتفورد في عام 2006، وهو هدفه الثاني في ستامفورد بريدج بعد انتقاله من ميلان إلى 30 مليون جنيه إسترليني، في اليوم التالي لـ ميلاد ابنه.

وأحرز هو وزملاؤه فرانــك لامبارد وآشلي كول وديدييه دروجبا الهدف باحتفال “صخرة الطفل”، وفي عام 2020، أكد شيفتشينكو أن نجله كان يلعب مع شباب البلوز قائلاً: “ابني الثاني يتدرب في أكاديمية تشيلسي”.

وسيتأهل كريستيان لـ اللعب دوليًا لـ أوكرانيا ومن المحتمل أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية وبولندا من خلال جنسية والدته، وايضًا زوجة شيفتشينكو هي عارضة الأزياء البولندية الأمريكية كريستين بازيك.

وتحول اللاعب الدولي الأوكراني السابق الذي تحول إلى مدرب، والذي سجل 48 هدفًا في 111 مباراة لبلاده بين 1995-2012، هو أفضل هداف، وتم تعيينه مدربًا في عام 2016، وفـشل في قيادتهم إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

و بعد خروج الفريق في التصفيات على يد كرواتيا الوصيفة في نهاية المطاف، واستقال شيفتشينكو في النهاية بعد خسارته أمام إنجلترا في ربع نهائي يورو 2020، ثم قضى فترة مع الإيطاليين جنوة استمرت شهرين فقط حيث خسر سبع مرات بفوز واحد فقط.

واشتهر مهاجم إيه سي ميلان السابق بالكفاح للتكيف مع الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد مغادرة سان سيرو إلى تشيلسي، حيث سجل 23 هدفًا فقط للبلوز خلال فترة إقامته التي استمرت موسمين.

اقرأ ايضًا

من هو عدنان كانوريتش صفقة نوتنجهام الجديدة؟ 

إغلاق