نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد السوبر الإسباني

نتيجة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد السوبر الإسباني

انتهت مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد  منذ قليل بفوز الملكي بأربعة أهداف لهدف بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، في إطار المباراة النهائية في بطولة كأس السوبر الإسباني.

 

أهداف مباراة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

التساوي في المستوي بين الفريقين جعل التسعون دقيقة خالية من الأهداف، فقد هجوم ريال مدريد أضاع فرص كثيرة ولكن دفاعه ظل متماسك حتي الدقائق الأخيرة من المباراة، لتأخذنا إلى الأشواط الإضافية.

فقد كان شوط المباراة الأول شهد عدد قليل من الهجمات التي اتيحت للملكي  لم يتمكن من استغلالها بالشكل الأنسب، فلم تكن هناك مساحة أمامه لابتكار فرص حقيقة على المرمي في ظل التكتل الدفاعي القوي لفريق أتلتيكو مدريد.

على الجانب الأخر، كان استحواذ أتلتيكو مدريد أقل بكثير من المرينجي ولم تتاح له فرص كثيرة على مدار الشوط حيث كثف جهوده في الدفاع اكثر خلال هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني للمباراة تحرر أتلتيكو من الدفاع إلى حد ما وهدد مرمي الملكي في عدد من الفرص، ولكن كان يرد عليها في الجانب الأخر لاعبي المرينجي، فكانت أخطر فرص ريال مدريد في اللقاء من لوكا يوفيتش من عرضية قابلها برأسية أمام الشباك في الدقيقة 66.

ورد على هذه الهجمة الخطيرة لاعب أتلتيكو مدريد موراتا بفرصة خطيرة في الدقيقة 79 بتسديدة قوية من منطقة الجزاء، ولكن كورتوا حارس مرمي الملكي يزود عن مرماه بشجاعة ويحولها لركنية.

وشهد الشوط الإضافي الأول ضغط كبير من لاعبي أتلتيكو مدريد ولكن مع تألق حارس المرينجي، الذى منع أكثر من فرصة للروخي بلانكوس، ثم توالت عدة فرص من لاعبي ريال مدريد ولكن دون جدوي لينتهي الشوط الإضافي الأول بتعادل سلبي أيضًا.

في الدقيقة 110 في الشوط الإضافي الثاني أضاع لاعبي ريال مدريد فرصة خطيرة عن طريق تسديداتين متتاليتين ماريانو ولوكا مودريتش ويتصداها حارس مرمي أتلتيكو أوبلاك لتشهد المباراة إثارة في دقائقها الأخيرة.

وحصل لاعب ريال مدريد فالفيردي على بطاقة حمراء، ليخوض الملكي الأربعة دقائق الأخيرة في المباراة بعشرة لاعبين، وحصل أتلتيكو مدريد على ركلة حرة مباشرة من منطقة الجزاء لكنها تمر مرور الكرام، وقدم أتلتيكو مدريد أربعة دقائق قوية وضيق الخناق على المرينجي بعدة هجمات متتالية.

ركلات الجزاء الترجيحية

وانتهت المباراة بأشواطها الإضافية بدون أهداف في مباراة قمة المتعة والإثارة، وتأخذنا إلى ركلات الجزاء، وافتتح ريال مدريد الركلات سجل أولي الركلات داني كارفخال وأضاع لأتلتيكو ساول نيغونيز، ثم سجل لريال مدريد من جديد رودريغو غوس.

ويعود أتلتيكو ليضيع ركلة أخري عن طريق توماس بارتي، ثم سجل لوكا مودرتش للملكي، ثم سجل كيران تريبير لأتلتيكو، وحسم الأمر للريال قائده راموس في الركلة الأخيرة.

كان اخر تتويج لفريق ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني، في موسم 2017 على حساب غريمه التقليدي برشلونة بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف ذهابًا وإيابًا ويضيف اليوم الكأس الغالية في نسختها الجديدة في السعودية أمام الروخي بلانكوس ، بينما كان أخر لقب لأتلتيكو مدريد في موسم 2014 على حساب ريال مدريد بنتيجة هدفين لهدف ذهابًا وإيابًا.

الجدير بالذكر، أن الفريقين اجتمعا في هذه المباراة النهائية المثيرة بعدما تمكن ريال مدريد من إقصاء بطل الكأس فريق فالنسيا في نصف النهائي، بثلاثية مقابل هدف، بينما وصل أتلتيكو مدريد لهذه المباراة بعدما تجاوز برشلونة بطل الدوري بثلاثية مقابل هدفين.

أقرأ المزيد..

كارليس ألينا: أنا من مشجعي برشلونة مدى الحياة ولكني لن أرفض ريال مدريد

تصريحات فالفيردي مدرب برشلونة بعد الهزيمة من أتلتيكو مدريد في السوبر الإسباني

إغلاق