نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في كأس السوبر الأوروبي

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في كأس السوبر الأوروبي

استطاع نادي ليفربول أن يفوز على نادي تشيلسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح ضمن منافسات بطولة كأس السوبر الأوروبي على ملعب فودافون بارك.

 

وبدأ الشوط الأول بسيطرة وخطورة من نادي تشيلسي الذي هدد مرمى ليفربول أكثر من مرة بالعديد من الكرات الخطيرة مع وجود بعض الفرص من نادي ليفربول لخطف الهدف الأول ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة 36 سجل تشيلسي هدفه الأول عن طريق أوليفيه جيروجو ليرتبك لاعبو ليفربول ودفاع الفريق وينتفض اأكثر لاعبو تشيلسي لخطف المزيد من الأهداف وبالفعل في الدقيقة 40 سجل البلوز هدف ثاني ولكن تم إلغائه بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني وكان نادي ليفربول أكثر خطورة على المرمى بحثا عن خطف هدف التعادل وبالفعل في الدقيقة 47 سجل ليفربول هدفه الأول عن طريق ساديو ماني وسط العديد من المحاولات من لاعبي تشيلسي ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبدأ الشوط الإضافي الأول وسجل ليفربول هدفه الثاني عن طريق ماني في الدقيقة 95 ولكن جاء رد تشيلسي سريعا عن طريق جورجينهو في الدقيقة 101 عن طريق ركلة جزاء لينتهي الشوط الإضافي الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبدأ الشوط الإضافي الثاني وظل كلا الفريقين يتبادلا الهجمات والخطورة لخطف هدف الفوز ولكن عجز كلا الفريقين عن فعل ذلك لتدخل المباراة إلى ركلات الترجيح.

وبدأت ركلات الترجيح وسجل نادي ليفربول خمس ركلات ترجيح مقابل أربعة فقط لتشيلسي.

وبهذه النتيجة يتوج نادي ليفربول رسميا ببطولة كأس السوبر الأوروبي 2019.

إغلاق