ميسي يتسبب في خيبة أمل حكومة هونج كونج

ميسي يتسبب في خيبة أمل حكومة هونج كونج

تسبب الأرجنتيني ليونيل ميسي، رفقة زميله الأوروجوياني لويس سواريز في أزمة وغضب الحكومة المحلية لهونج كونج بعد مواجهة الفريق الودية مع فريق إنتر ميامي الأمريكي في هونج كونج بالأمس.

شهدت المواجهة الودية فوز فريق إنتر ميامي برباعية مقابل هدف لكنها مواجهة ظهر فيها الحضور الجماهيري مكتمل في المدرجات وسط غياب للسبب الرئيسي لهذا الحضور الضخم بإصابة واستبعاد كلًا من ليونيل ميسي ولويس سواريز في مباراة ودية هدفها تسويقي لمشاهدة أسطورة من أساطير اللعبة.

وخلق هذا الغياب غضب وأثار الجدل في هونج كونج كون الحضور الجماهيري لملعب هونج كونج يصل لأكثر من 38 ألف مع العلم أن تذاكر المباراة وصل سعرها لـ105 يورو وحتى 560 يورو، مما دفع الجماهير للهتاف في منتصف المواجهة بـ”نريد استرداد أموالنا”.

ظلت الجماهير منتظرة ظهور ميسي لكن اللاعب لم يشارك لتبدأ في التعبير عن غضبها خلال المباراة بالهتاف ضد الجهة المنظمة وهو ما يعكس حالة من خيبة الأمل العميقة لتقرر الحكومة اتخاذ خطوات جادة لجعل الجهة المنظمة للمباراة تعيد أموال الحضور لهم.

يأتي هذا بعدما تم الإعلان للمواجهة في جميع الشوارع بوجود ليونيل ميسي وهو ما دفع الجميع لدفع أموال طائلة فقط لمشاهدة اللاعب وكان بينهم رئيس هونج كونج “جون لي” وهو ما أعلن في بيان رسمي للحكومة سابقًا، وعدم لعب اللاعب دفع الحكومة للتدخل لمقاضاة منظمي المباراة.

وكان مدرب إنتر ميامي أكد أن ميسي كان من الصعب أن يشارك في المواجهة بسبب إصابة فكان الأمر سيكون غاية في الخطورة إذا لعب وهو في هذه الحالة ومن الممكن أن تتفاقم الإصابة لذلك قرر عدم المخاطرة به من أجل مباراة ودية.

إغلاق