موعد مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي بـ نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

موعد مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي بـ نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

سوف يكون عشاق الساحرة المستديرة في مختلف أنحاء العالم في موعد مع الحدث الكروي الأهم والأقوى خلال هذه الفترة، وهو مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي التي تجمع بين الفريقين للمرة الأولى في التاريخ في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022.

ويستعد ملعب استاد أتاتورك الأولمبي في اسطنبول بتركيا لاستقبال الجماهير الوافدة. من أجل مشاهدة هذا اللقاء، والذي من خلاله سوف نتعرف على بطل أوروبا للموسم الجاري رسميًا، والمشارك في كأس العالم للأندية 2023 التي سوف تقام في المملكة العربية السعودية في نسختها الجديدة. 

موعد مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022

وكان ملعب استاد أتاتورك الأولمبي المتواجد بتركيا هو الذي تم اختياره منذ بداية النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2023-2022. من أجل استضافة مباراة النهائي، والتي أسفرت في النهاية عن تقابل فريقي انتر ميلان ومانشستر سيتي.

ومثلما تم تحديد موعد لقاء النهائي، فإن موعده أيضًا قد تم تحديده مسبقًا، ليقام في مساء اليوم السبت الموافق 10 من شهر يونيو 2023، وينطلق بتوقيتات الدول العربية. بتمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

انتر ميلان يعود إلى نهائي دوري أبطال اوروبا من جديد بعد غياب أكثر من 10 سنوات 

كان فريق انتر ميلان هو أول المتأهلين رسميًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022. بعد أن حقق انتصارًا كبيرًا على الغريم التقليدي إسي ميلان في نصف النهائي، بثلاثة أهداف نظيفة، بمجموع لقائي الذهاب والعودة.

ونجح الأفاعي في العودة من جديد إلى المشاركة في نهائي المسابقة القارية. بعد غياب دام أكثر من 10 سنوات كاملة للمرة السادسة في تاريخهم، خاصة أن آخر مشاركة لهم في هذا الدور من البطولة كان في موسم 2010، والذي شهد تتويج الفريق باللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخهم.

مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي
مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي

مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه

وفجر فريق مانشستر سيتي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تأهل على حساب العملاق الملكي ريال مدريد، الذي فاز عليه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022. بنتيجة بخمسة أهداف مقابل هدف، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبهذا التأهل يكون الفريق السماوي قد سجل المشاركة الثانية له في التاريخ في نهائي دوري الأبطال. بعدما سبق وأن شارك في هذا الدور مرة واحدة فقط، في موسم 2021-2022، ولكنه لم يتمكن من التتويج باللقب وقتها. بعد أن تعرض للهزيمة من تشيلسي بهدف دون مقابل.

القنوات الناقلة لمباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية الناقل الحصري لمباريات دوري الأبطال 2023-2022 في الشرق الأوسط والوطن العربي كاملًا عن؟ نقل النهائي بين مانشستر سيتي وانتر ميلان مباشرًة مساء اليوم السبت 2023-6-10 عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي
مباراة انتر ميلان ومانشستر سيتي

ما هو تاريخ مواجهات انتر ميلان ومانشستر سيتي قبل مواجهة اليوم السبت 2023-6-10؟

الجدير بالذكر أن الانتر لم يلتقي مع المان سيتي من قبل في نهائي دوري الأبطال أو في المسابقة كاملة. إلا أنهما سبق وأن تقابلا من قبل مرتين، واللتين كانتا ضمن المباريات الدولية الودية، وانتهت إحداهما لصالح الأفاعي بثلاثية نظيفة، وبنفس النتيجة انتهت المواجهة الأخرى، ولكن لصالح السيتي.

إغلاق