موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المارد الأحمر في كل مكان انطلاق المواجهة القادمة الخاصة به، والتي سوف يتقابل فيها مع نادي الهلال السعودي. وذلك؛ في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

موعد مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية 2022

أصبح مباراة القمة العربية المرتقبة، التي سوف تجمع بين كلاً من الأهلي المصري والهلال السعودي حديث الجميع خلال الساعات القليلة الماضية. وخاصةً؛ بعد أن وَدع الثنائي بطولة كأس العالم للأندية في الدور النصف نهائي. وسوف يلتقي الثنائي مع بعضهما البعض في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع.

ويسعى كلاً منهما؛ لحصد المركز الثالث. وخاصةً؛ المارد الأحمر، الذي نَجح في تقديم مستوى هائل خلال اللقاءين الماضيين، وتَمكن من الحصول على إشادة من قبل الجميع؛ على الرغم من النقص العددي الذي يعاني منه في الوقت الراهن. وقد اَستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم على خوض هذه المواجهة عصر يوم السبت القادم؛ المُوافق 12 من شهر فبراير الجاري.

موعد مباراة الأهلي والهلال

توقيت مباراة الأهلي والهلال في كأس العالم للأندية 

في ملحمة كروية جديد، ينتظرها الجميع في مختلف الدول العربية. يلتقي المارد الأحمر بـ الزعيم السعودي؛ في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع. وذلك؛ ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي يتم تنظيمها في دولة الإمارات في الوقت الراهن؛ في نسختها التاسعة. ويرغب العديد منا حالياً في التعرف على التوقيت الصحيح الخاص ببدء هذه المباراة، وكانت الفيفا قد اَستقرت على خوض هذا اللقاء في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثانية ظهراً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة الثالثة عصراً.
  • موعد مباراة الأهلي والهلال في السعودية: في تمام الساعة الرابعة عصراً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.

مشوار الأهلي منذ بداية البطولة حتى الآن

أَعلنت الفيفا عن مشاركة النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية 2022؛ في نسختها التاسعة من مباراة الجولة الثانية. والتي تَقابل فيها مع نادي مونتيري المكسيكي، الذي نَجح في المشاركة في البطولة هو الآخر من هذه الجولة.

وعلى الرغم من صعوبة هذا اللقاء، ووجود العديد من الغيابات التي ضَربت صفوف الشياطين الحمر. إلا أن اللاعبين المشاركين في هذه المواجهة نَجحوا في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ عقب تحقيقهم الفوز؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. سَجله اللاعب محمد هاني في الشوط الثاني، وصَعد الفريق إلى الدور النصف نهائي.

اَلتقى مع نادي بالميراس البرازيلي، وتَمكن من تقديم مباراة جيدة. ولكنه، فَشل في الصعود إلى المواجهة النهائية؛ عقب تلقيه الهزيمة؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. مما أَسفر عن خوض لقاء تحديد المركز الثالث والرابع؛ للمرة الثانية على التوالي في تاريخه؛ بعد أن لَعبها في النسخة السابقة. ونَجح في حصد المركز الثالث؛ بعد أن فَاز على الفريق البرازيلي؛ بركلات الترجيح.

مشوار الهلال منذ بداية البطولة حتى الآن

لم يختلف مشوار الهلال في بطولة مونديال الأندية عن المارد الأحمر، وخاصةً؛ بعد أن لَعب هو الآخر المباراة الأولى له في البطولة من الجولة الثانية. تَقابل فيها مع نادي الجزيرة الإماراتي، الذي نَجح في الصعود إلى هذا اللقاء؛ بعد تحقيقه الفوز في مباراة الجولة الأولى على بيري تاهيتي. وذلك؛ بعد أن اَنتهت المباراة؛ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

تَمكن الزعيم من تحقيق انتصاراً كبيراً على غريمه الإماراتي في الجولة الثانية؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وحيد. اَلتقى في لقاء الدور النصف نهائي مع بطل أوروبا العام الماضي؛ نادي تشيلسي الإنجليزي. قَدم مباراة كبيرة، ولكنه، تَعرض في النهاية للهزيمة؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. ولذلك؛ فإنه سوف يلعب لقاء تحديد المركز الثالث والرابع أمام الأهلي المصري.

أبرز غيابات الأهلي عن مباراة الهلال السعودي

يُعاني المارد الأحمر في الوقت الراهن من وجود العديد من الغيابات التي لم تشارك بالفعل في مباراة الهلال السعودي القادمة؛ لتحديد المركز الثالث والرابع. ولم تقتصر فقط على الإصابات والغيابات السابقة، ولكن، تَأكد غياب محمد مجدى أفشة؛ بسبب حصوله على إنذارين.

بالإضافة إلى عدم مشاركة أيمن أشرف، الذي حَصل على طرد مباشر في مباراة بالميراس البرازيلي السابقة؛ في الدور النصف نهائي. فضلاً عن غياب كلاً من قائد الفريق؛ محمد الشناوي، وبدر بانون، وأكرم توفيق، وعمار حمدي، وحسام حسن، وبيرسي تاو؛ للإصابة.

التشكيل المُتوقع للأهلي أمام الهلال السعودي

على الرغم من عودة اللاعبين الدوليين إلى الأهلي مرة أخرى؛ قبل انطلاق مباراة بالميراس السابقة بيوم واحد. إلا أن بيتسو موسيماني قام بتفجير مفاجأة كبيرة للجميع في التشكيل الأساسي الذي خَاض به المباراة الماضية؛ عقب دفعه باللاعب عمرو السولية، وأيمن أشرف في بداية اللقاء.

ومن المُتوقع أن يتم الاعتماد على نفس العناصر التي تم الدفع به سابقاً؛ بإستثناء أفشة وأيمن أشرف؛ بسبب إيقاف الثنائي للإنذارات. وبالتالي؛ فإنه سوف يتم الاعتماد على ياسر إبراهيم ورامي ربيعة فقط في خط الدفاع. ومن المُقرر أن يكون تشكيل المارد الأحمر أمام الهلال السعودي؛ كالآتي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، محمد هاني، على معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدي فتحي، حسين الشحات، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

التشكيل المُتوقع للهلال السعودي أمام الأهلي المصري

من المُتوقع أن يعتمد المدير الفني الحالي لنادي الهلال السعودي على نفس التشكيلة التي خَاض بها مباراته أمام تشيلسي في لقاء المارد الأحمر. والتي نَجحت في إثبات نفسها، والخروج بنتيجة هدف نظيف دون رد فقط. وبالتالي؛ فإنه سوف يدفع بالعناصر التالية أمام الأهلي المصري:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، جانج سو، محمد البريك.

في خط الوسط: جوستافو كويلار، محمد كنو، سالم الدوسري، ماثيو بيريرا.

خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

على الرغم من عدم معرفة الكثير منا بتاريخ مواجهات الفريقين من قبل، إلا أن هذه المباراة تعتبر الأولى. التي يلتقي فيها الثنائي مع بعضهما البعض في بطولة رسمية؛ وخاصةً؛ بعد أن تَقابلوا في أربع لقاءات ودية. كانت المواجهة الأولى بينهما عام 1995؛ ضمن منافسات بطولة النخبة العربية للأندية.

وتَمكن المارد الأحمر من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد. وفي عام 1996، تَقابل الثنائي للمرة الثانية على التوالي في بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، وفَاز فيها المارد الأحمر؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف؛ بسبب وجود قاعدة الهدف الذهبي في هذا التوقيت.

خَسر الأهلي للمرة الأولى على يد غريمه عام 1998؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد؛ بسبب الهدف الذهبي في بطولة النخبة العربية للأندية. اَلتقي الثنائي بعد ذلك عام 2013 في لقاء ودي، اَنتهي؛ بنتيجة التعادل السلبي للفريقين بدون أهداف.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي المصري والهلال السعودي في مونديال الأندية

لم تتمكن أي قناة فضائية في جمهورية مصر العربية في الحصول على حق بث مباريات الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية؛ في ظل اقتصار إذاعتها على القنوات في الدول الآسيوية. على رأسهم أبو ظبي والسعودية، وتم طرحها عبر البرنامج الخاص بقناة أبو ظبي. بالإضافة إلى إمكانية مشاهدتها عبر موقع اليوتيوب الخاص بالقناة، فضلاً عن نقلها؛ بجودة عالية؛ عبر موقعنا كورة أون.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي المصري والهلال السعودي

إغلاق