من يطبق القرار الأندية الأوروبية الكبرى ترغب في تقليص رواتب اللاعبين بعد أزمة كورونا

من يطبق القرار الأندية الأوروبية الكبرى ترغب في تقليص رواتب اللاعبين بعد أزمة كورونا

سلطت صحيفة سبورت الكتالونية المقربة من نادي برشلونة الضوء، حول الأزمة المالية التي ستعاني منها كرة القدم الأوروبية بسبب التوقف عن النشاط جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتضع الأندية عدة اقتراحات لتجاوز الوضعية الحالية، حيث تحاول أندية كل دوري محلي اتخاذ قرار بشأن رواتب اللاعبين وأجور العاملين.

وقالت الصحيفة الإسبانية المقربة من فريق برشلونة، أن هناك تقارير أكدت منذ عدة أيام، أن الدوري الإيطالي، ستصل خسائر الأندية حسب تقارير إعلامية لحوالي 800 مليون يورو، حيث من الممكن أن الأندية هناك ستعمل على تقليص رواتب اللاعبين بنسبة كبير قد تصل إلى النصف ، فيما اقترحت بعض الأندية عدم دفع رواتب شهر مارس الحالي.

ومن جانبها قالت صحيفة “آس” الإسبانية، أن محاولات الأندية الإيطالية في تخفيض الرواتب أو غير، لم تكون قرار موحد داخلي، فقد أكدت الصحيفة، على أن بيب ماروتا، المدير العام لإنتر ميلان، اتصل بفريقي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين لإقناعهما باتخاذ قرار موحد بشأن رواتب اللاعبين.

وأشارت” آس” الإسبانية، إلى أن فريق إنتر ميلان اقترح على الفريقين في إسبانيا تقليص 30% من رواتب اللاعبين للتغلب على الأزمة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، بأن الدوريات الأخرى ، تحاول إيجاد طريقة لتجاوز الأزمة، فالدوري الألماني متفق مع فكرة التقليص مثل الإيطالي والإسباني، حيث قام لاعبو فريق بروسيا مونشغلادباخ بخصم حوالي مليون يورو من رواتبهم ومنحها لإدارة الفريق لتأدية أجور العاملين.

وأنهت الصحيفة تقريرها بأن الأندية الأوروبية تنتظر البدء بهذا القرار، حيث يرغب أيضا الدوري الفرنسي في تطبيق نفس السيناريو، حيث وضع أولمبيك ليون العاملين في النادي ضمن خانة البطالة المؤقتة؛ ليمكنهم من الاستفادة من تعويضات البطالة في البلد والقرارات الإجرائية للحكومة الفرنسية لمحاربة نتائج انتشار فيروس كورونا

إقرأ أيضا

إغلاق