ملخص بالأرقام انتشار الكورونا وتأثيرها على كرة القدم

ملخص بالأرقام انتشار الكورونا وتأثيرها على كرة القدم

لا يزال فيروس كورونا يؤثر سلبا على النشاط الرياضي بمعظم دول العالم وعلى رأسها مصر، حيث أن انتشار الفيروس تسبب في توقف كافة الأنشطة الرياضية خلال الفترة الأخيرة.

 

ونستعرض أبرز التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأخيرة.

في ألمانيا، أشارت بعض التقارير إلى أن بعض مسؤولي الكرة الألمانية يفكرون في عودة كرة القدم بداية من يوم 9 مايو المقبل في حالة الحصول على الضوء الأخضر من السلطات.

صحيفة “بيلد” الألمانية أشارت إلى أن مسؤولي الكرة الألمانية عقدوا اجتماعا اتفقوا من خلاله على عودة النشاط الرياضي يوم 9 مايو ولكن القرار النهائي سيكون لمسؤولي الدولة.

في إنجلترا، أعلن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال شفائه الكامل من فيروس كورونا المستجد وذلك في تصريحات عبر بي بي سي بعد إصابته بالفيروس خلال الشهر الماضي.

في مصر، حلمي طولان المدير الفني لفريق إنبي كشف عن تأجيله لحسم ملف الراحلين عن الفريق حتى يتم وضوح الرؤية بشأن عودة النشاط الرياضي في مصر من عدمها.

وفي النادي الإسماعيلي يعقد إبراهيم عثمان رئيس النادي جلسة مع ديديه جوميز المدير الفني للفريق من أجل إقناعه بتخفيض راتبه لحين عودة النشاط الرياضي في مصر مرة أخرى.

وبالنسبة للأرقام فإن وزارة الصحة في مصر أعلنت عن ظهور 95 حالة إصابة جديدة وارتفع إجمالي الوفيات إلى 135 حالة فيما كانت نسبة الشفاء 505.

في أمريكا هناك 489.646 حالة إصابة بإجمالي وفيات 18.034، وفي إسبانيا إجمالي عدد الإصابات 157.053 بإجمالي وفيات 15.970 وفي إيطاليا 147.577 حالة إصابة وإجمالي الوفيات بلغ 18.849، وفي فرنسا هناك 124.869 حالة إصابة بإجمالي وفيات بلغ 13.197.

إقرأ أيضاً

بعد الكورونا _ تعرف على قائمة أغلى لاعبي البريميرليج

إغلاق