ملخص أخبار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم اليوم الجمعة 3-4-2020

ملخص أخبار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم اليوم الجمعة 3-4-2020

مازال فيروس كورونا المستجد ينتشر في معظم دول العالم الأمر الذي يؤثر سلبا على النشاط الرياضي وعلى استمرار المسابقات الكروية.

رابطة الدوري الإنجليزي أعلنت في بيان رسمي اليوم أن البطولة لن تعود مطلع شهر مايو ولن تعود بطولة الدوري الإنجليزي إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا بشكل كامل وتعود الأوضاع آمنة.

وفي هذا السياق، طالبت الأندية الإنجليزية من لاعبيها تخفيض الرواتب بشكل عام حتى تعود الأمور كما كانت بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعيشها العالم الرياضي في ظل انتشار فيروس كورونا.

وأشارت التقارير الصحفية الإسبانية إلى أن نادي برشلونة الإسباني سيخسر حوالي 16 مليون يورو في حال تم إلغاء الليجا، حيث يخسر النادي 3.3 مليون يورو في كل مباراة لن يتم خوضها بالدوري الإسباني على ملعب كامب نو.

والأنباء السعيدة تكمن في تعافي دانييل مالديني لاعب ميلان الإيطالي وكذلك والده الأسطورة عقب إصابتهم بفيروس كورونا حيث أكد دانييل أنه الآن في حالة صحية جيدة ويتدرب بشكل طبيعي بعد التعافي من فيروس كورونا.

ونفت أوريانا صديقة باولو ديبالا لاعب يوفنتوس تعافي اللاعب من الفيروس حيث أكدت أن مازالت العينة إيجابية ولم يتعافى الثنائي من الإصابة.

بالنسبة للأرقام الوضع في مصر أصبح أكثر سوءً من خلال ما أعلنته وزارة الصحة اليوم، حيث كشفت عن ظهور 120 حالة إصابة جديدة وإجمالي الوفيات ارتفع إلى 66 حالة.

ووفقا لباقي الأرقام فإن أمريكا في الصدارة بواقع 266.279 إصابة وإجمالي وفيات بلغ 6.803

إيطاليا إجمالي الإصابات 119.827 بإجمالي 14.681 عدد وفيات، وإسبانيا إجمالي الإصابات بلغ 117.710 وإجمالي الوفيات 10.935، وفي ألمانيا هناك 90.964 بإجمالي وفيات 1.234.

إغلاق