محمد صلاح ينتظر رقم قياسي جديد مع المنتخب الوطني

محمد صلاح ينتظر رقم قياسي جديد مع المنتخب الوطني

يترقب النجم المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، من إحراز مجد شخصي جديد فى مباراة المنتخب المصري غدا. حيث أصبح صلاح قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الوصافة التاريخية لهدافي المنتخب الوطني، حيث يفصله عن ذلك هدف وحيد.

 

صلاح تنتظره أرقام قياسية جديدة

حيث يحتل صلاح الان المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب المصري برصيد 41 هدف. بينما يأتي فى الوصافة النجم حسن الشاذلي برصيد 42 هدف، ويتربع النجم حسام حسن على عرش صدارة الهدافين برصيد 69 هدف.

وقد انضم صلاح للمنتخب المصري فى عام 2011، وخاض خلال تلك الفترة مع المنتخب67 مباراة دولية. وسجل أول هدف مع المنتخب عام 2012 والذى كان في مباراة النيجر بتصفيات كأس الإمم الإفريقية والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني بنتيجة 3-0. وأصبح صلاح هو الهداف التاريخي لمنتخب مصر في على مدار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

حيث نجح فى إحراز 14 هدفا، من خلال خوضه 19 مباراة فقط مع المنتخب الوطني. بينما يأتي حسام حسن فى الوصافة برصيد 12 هدف في تصفيات أمم إفريقيا خلال 25 مباراة. ويأتي النجم أحمد الكأس ثالثاً ب9 أهداف بينما يحتل احمد حسن المركز الرابع ب7 أهداف.

 

أرقام الفرعون المصري 

وحقق محمد صلاح أداء رائع مع منتخب بلاده حتى الآن بواقع

-14 هدفا في 19 مباراة بتصفيات أمم إفريقيا.

-10 أهداف في 23 مباراة ودية.

-11 هدفا في 13 مباراة بتصفيات كأس العالم.

-4 أهداف في 10 مباريات بكأس أمم إفريقيا.

-هدفان في مباراتين بكأس العالم 2018.

لذا يستعد صلاح بقوة لتقديم أفضل أداء فى مباراة الغد التى تجمع المنتخب الوطني مع منتخب توجو. والتى ستكون على ملعب استاد القاهرة في الجولة الثالثة من التصفيات لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويلتقي الفريقان من جديد بعد لقاء الغد، بثلاثة أيام ، فى مباراة جديده ستكون على ملعب كيجيه في لومي عاصمة توجو، يوم 17 من الشهر نفسه.

وقد فاز المنتخب الوطني بهذه البطولة 7 مرات كأكثر فريق افريقي فوزاً بها. ويبحث المنتخب الوطني عن الفوز الأول فى المجموعة وذلك بعد تحقيقه التعادل مع كينيا وجزر القمر في أول جولتين. ليحتل منتخب مصر بهذه النتيجة المركز الثالث في ترتيب المجموعة السابعة، وينتظر نتائج أفضل.

وستكون مباراة الغد، هى الأولى للنجم المصري محمد صلاح تحت قيادة المصري حسام البدري وقد تولى البدرى مهمة تدريب الفراعنة في سبتمبر الماضي خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري

والذي تمت إقالته من تدريب المنتخب المصري بعد الإخفاق في أمم إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

إغلاق