تعرف على كامل مواعيد مباريات تونس في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

تعرف على كامل مواعيد مباريات تونس في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

يزداد البحث خلال هذه الساعات عن جدول مواعيد مباريات تونس في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023. في ظل اقتراب موعد انطلاق المسابقة المقامة في الأرجنتين في نسختها الحالية.

وترغب الجماهير العربية في التعرف على جميع المواجهات التي سوف تخوضها نسور قرطاج خلال منافسات البطولة الدولية، خاصة إنها تُعد المنتخب العربي الوحيد الذي نجح في التأهل إلى البطولة، بجانب العراق.

مجموعة منتخب تونس في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

كانت القرعة التي أُجريت قبل انطلاق منافسات النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، قد أسفرت عن وقوع منتخب تونس في منافسات المجموعة الخامسة من دور المجموعات من المسابقة الدولية، والتي تضم معه كلًا من: (العراق، إنجلترا، الأوروغواي).

جميع مباريات منتخب تونس في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وكما حددت القرعة المجموعة الستة المتواجدة في الدور الأول من مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا، فإنها قد حددت أيضًا جدول مباريات جميع المسابقة، بدايًة من الجولة الأولى في دوري المجموعات حتى النهائي.

لذلك من المعروف أن مباريات منتخب تونس في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا الأرجنتين 2023 سوف تكون. كما يلي:

  1. الجولة الأولى: تونس وإنجلترا.
  2. الجولة الثانية: تونس والعراق.
  3. مباراة الجولة الثالثة والأخيرة: تونس والأوروغواي.
مباريات تونس في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات تونس في كأس العالم تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات منتخب تونس في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وبسبب وقوع المنتخب العربي التونسي في المجموعة قبل الأخيرة من فعاليات الدور الأول من مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا، فإن مواجهاته في هذا الدور سوف تنطلق في اليوم قبل الأخير من منافسات كل جولة من الجولات الثلاثة.

وفيما يلي إليكم جدول مواعيد جميع مباريات منتخب تونس في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023 كاملًا: 

الجولة اليوم  المباراة التوقيت 
الأولى  الاثنين 2023-5-22 تونس وإنجلترا 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية الجمعة 2023-5-26 تونس والعراق 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
10.00 مساء الخميس 25 مايو 2023 بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة الأحد 2023-5-28 تونس والأوروغواي 9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب تونس في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

ولجدير بالذكر أن لقاءات منتخب تونس في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة سوف يتم نقل عبر القنوات الحاصلة على حقوق نقل مباريات هذه البطولة حصريًا في الوطن العربي، وهي beIN Sports Connect.

أما عن الأخبار المتداولة التي تفيد أن القناة التونسية الأرضية سوف تنقل لقاءات نسور قرطاج في مونديال الشباب 2023 مباشرًة، فإنه لا يوجد أي إعلان رسمي حتى الآن عن ذلك.

كيف تأهل منتخب تونس إلى كأس العالم للشباب تحت 20 سنة؟ 

وكان منتخب تونس تحت 20 سنة، قد نجح في التأهل إلى كأس العالم للشباب الأرجنتين 2023. بعد أن تمكن من تخطي دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة 2023 التي استضافتها مصر ووصل إلى المربع الذهبي من البطولة.

وعلى الرغم من الأداء المميز الذي قدمه نسور قرطاج خلال هذه المسابقة، وكونه المنتخب العربي الوحيد الذي وصل إلى هذا الدور منها، إلا أنه لم يتمكن من تخطي نصف النهائي.

كما أنه تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة من منتخب نيجيريا “الذي تأهل هو الآخر إلى المسابقة الدولية”، واكتفى بالحصول على المركز الرابع في البطولة القارية، ولم يتمكن من الحصول على أي ميدالية.

مباريات تونس في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات تونس في كأس العالم تحت 20 سنة

لاعب الأهلي على رأس قائمة المنتخب التونسي في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا 

وكان المدرب التونسي منتصر الوحيشي قد استقر على اصطحاب 20 لاعبًا في قائمة منتخب تونس للشباب المسافرة إلى الأرجنتين. من أجل المشاركة في النسخة ال23 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة.

وشهدت هذه القائمة تواجد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري “محمد الضاوي كريستو”، وعلى الرغم من معاناة اللاعب من إصابة في كاحل القدم، وعدم جاهزيته، وهو ما يتضح من عدم مشاركته في أي من التدريبات الجماعية للمنتخب الوطني التونسي حتى الآن.

إلا أن المدير الفني لنسور قرطاج قد فضل اصطحابه، لكونه واحد من أهم العناصر الأساسية التي يعتمد عليه المدرب خلال الفترة السابقة، والتي ساهمت بصورة واضحة في تأهل نسور قرطاج إلى البطولة، وفيما يلي إليكم قائمة تونس كاملة:

حراسة مرمى: الزواغي، دريس العرفاوي، رائد القزاح.

خط الدفاع: كريم العابد، زين الدين ساسي، غربال، ريان النصراوي، علي السعودي.

خط الوسط: سامي شوشان، شايم الجبالي، محمد وائل الدربالي، غيث الوهابي، مالك المهري، ياسين الدريدي.

لاعبي خط الوسط الهجومي: آدم قرب، محمد الضاوي “كريستو”، بشير يعقوب.

يقود خط الهجوم: جبريل عثمان، يوسف سنانة، راقي العواني.

ما هو تاريخ مشاركات منتخب تونس في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا؟

وعلى الرغم من أن النسخة الحالية من مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا، هي الثالثة والعشرين، إلا أن منتخب تونس لم يشارك في منافسات المسابقة سوى مرتين فقط على مدار التاريخ. أي ان هذه المشاركة هي الثالثة في تاريخه.

وكانت أول مشاركة لنسور قرطاج، تلك التي شارك فيها لكونه المنتخب المنظم للنسخة الأولى من المسابقة، والتي كانت في عام 1977، وبالرغم من ذلك لم يقدم المنتخب المستضيف ما يرضي الجماهير. بعد أن فشل في تخطي دور المجموعات بالمسابقة.

وتواجد المنتخب التونسي في هذه النسخة في مجموعة نارية ضمن كلًا من المكسيك، التي انتصرت. بالمواجهة الأولى على حساب المنتخب صاحب الضايفة بنصف دستة أهداف، وكذلك فرنسا التي انتصرت بهدف دون رد.

بينما كان الانتصار الوحيد للمنتخب العربي التونسي في مشاركته الأولى في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة على حساب إسبانيا. بنتيجة هدف نقابل لا شيء.

أما عن المشاركة الثانية، فقد كانت في النسخة الرابعة من المونديال، والتي أُقيمت في روسيا “الاتحاد السوفيتي قديمًا” في عام 1985.

ولم يقدم المنتخب التونسي أي جديد في ثاني مشاركاته في المسابقة الدولية. بعد أن فشل في حصد أي نقاط ، وتعرضه للهزيمة في الثلاث لقاءات في دوري المجموعات. بنتيجة هدفين دون مقابل من بلغاريا، ثم هدفين مقابل هدف أمام كِِل من المجر وكولومبيا.

إغلاق