جدول مواعيد جميع مباريات السنغال في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات السنغال في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

تهتم معظم الجماهير العربية العاشقة لكرة القدم خاصة المتواجدة في القارة السمراء، بمعرفة جدول مواعيد مباريات السنغال في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 2023، والتي تستضيفها الأرجنتين في الفترة بين 20 مايو إلى 12 يونيو 2023.

وكان المنتخب السنغالي قد نجح في التأهل إلى هذه البطولة بجانب ثلاث منتخبات إفريقية أخرى، وهي غامبيا ونيجيريا، ومنتخب عربي وحيد، وهو تونس.

مجموعة منتخب السنغال في كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وكانت القرعة قد أوقعت منتخب السنغال في منافسات المجموعة الثالثة، والتي تُعد إحدى المجموعات المتوازنة بصورة كبيرة، ليكون أسود التيرانغا واحد من أكثر المنتخبات المرشحة للوصول إلى دور ال16، خاصة أنه يتواجد مع كِِل من: (كولومبيا، اليابان، الكيان الصهيوني).

جميع مباريات منتخب السنغال في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وبناء على الجدول الزمني المعلن لجميع مباريات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023، وبصفة خاصة دوري المجموعات، فإن لقاءات منتخب السنغال في هذا الدور سوف تبدأ بملاقاة اليابان في منافسات الجولة الأولى، ثم يلتقي مع الكيان الصهيوني في ثاني الجولات.

بينما تم جعل مباراة السنغال وكولومبيا هي آخر المباريات التي سوف تقام خلال أول أدوار المسابقة الدولية.

مباريات السنغال في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات السنغال في كأس العالم تحت 20 سنة

جدول مواعيد جميع مباريات منتخب السنغال في دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة

وبسبب تقسيم مباريات دوري المجموعات من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الأرجنتين 2023 على عدة أيام، فإن اللقاءات التي سوف يخوضها المنتخب السنغال خلال هذا الدور، سوف تكون كما يتضح من الجدول التالي: 

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى السنغال واليابان الاثنين 2023-5-22 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
10.00 مساء الأحد 21 مايو 2023 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
الثانية السنغال والكيان الصهيوني  الأربعاء 2023-5-24  9.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
10.00 مساءًا بتوقيت الإمارات وعمان.
7.00 مساءًا بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.
الثالثة السنغال وكولومبيا  الأحد 2023-5-28 12.00 صباحًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر والعراق.
1.00 صباحًا بتوقيت الإمارات وعمان.
10.00 مساء السبت 27 مايو 2023 بتوقيت المغرب وتونس والجزائر.

القنوات الناقلة لمباريات المنتخب السنغالي في دوري المجموعات من مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا

ويمكن لعشاق أسود التيرانغا من كل مكان داخل الوطن العربي وخارجه متابعة لقاءاته في مسابقة مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا عبر قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة الناقل الحصري لأحداث هذه البطولة كاملة. إلا أنه لم يتم تحديد الباقة الناقلة بالتحديد.

كيف تأهل منتخب السنغال إلى مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا؟ 

وكان المنتخب السنغالي قد نجح في التأهل إلى مونديال الشباب لأقل من عشرين عامًا. بعد أن توج بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 سنة على حساب الحصان الأسود لهذه البطولة “غامبيا”، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وهو ما جعل كلا المنتخبين يحجزان مقعدهما في النسخة ال23 من كأس العالم.

مباريات السنغال في كأس العالم تحت 20 سنة
مباريات السنغال في كأس العالم تحت 20 سنة

ما هو تاريخ مشاركات منتخب السنغال في مونديال الشباب لأقل من 20 عامًا؟

وتُعد مشاركة منتخب السنغال في النسخة الحالية “الثالثة والعشرين” من كأس العالم للشباب تحت 20 سنة المقامة في الأرجنتين هي الرابعة على التوالي له في تاريخه، حيث سبق وأن شارك أسود التيرانغا ثلاث مرات.

 كان أول هذه المشاركة في النسخة ال19، والتي استضافتها نيوزلندا عام 2015، والتي تُعد الأفضل للمنتخب السنغالي. بعد أن نجح في الوصول إلى المربع الذهبي، ولكنه لم يتمكن من تخطي هذا الدور، وتعرض للهزيمة من منتخب البرازيل بخماسية نظيفة.

ثم خاض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ولكن خسر أيضًا من منتخب مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما جعله يحتل المركز الرابع.

وعلى الرغم من نجاح المنتخب الإفريقي في الوصول إلى النسخة ال20 من المونديال للعام الثاني على التوالي، والتي أقيمت في إنجلترا عام 2017، ونجاحه في تخطي دوري المجموعات به. إلا أنه لم يتمكن من العبور من دور ال16. بعد خسر من المكسيك بهدف دون مقابل.

فيما كانت المشاركة الثالث والأخيرة لمنتخب لسنغال قبل هذه النسخة، تلك التي كانت في عام 2019 ونظمتها كوريا الجنوبية، والتي نجحت في إقصاءه بالفعل من منافسات المسابقة الدولية. بعد الفوز عليه في الدور الربع النهائي. بركلات الجزاء الترجيحية. بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين.

بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي، وكذلك الشوطيين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لصالح كل منتخب منهما.

إغلاق