موعد مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفرص تأهل كل فريق

موعد مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفرص تأهل كل فريق

تترقب جميع جماهيسر الكرة من مختلف الجنسيات في جميع أنحاء العالم مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022، والتي منها سوف نتعرف على طرفي نهائي المسابقة القارية الأقوى والأشرس.

وكانت مواجهات الذهاب من هذا الدور من المسابقة قد شهدت العديد من الإثارة والمتعة، والتي نتجت عن عدم القدرة على التعرف على الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية، وتأجيل الحسم حتى لقاءات العودة.

ما هي مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022

ومن المقرر أن تقام يستضيف ملعب استاد سان سيرو ديربي ميلان مرة أخرى، ولكن هذه المرة سوف تكون المباراة خاصة بفريق انتر ميلان الذي سوف يستضيف الغريم التقليدي ميلان.

بينما يستعد العملاق الاسباني ريال مدريد ليحل ضيفًا ثقيًلا على فريق مانشستر سيتي بملعب استاد الاتحاد. من أجل تحديد الفريق المتأهل منهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022.

ما هي نتائج مواجهات الذهاب من المربع الذهبي في دوي الأبطال 2023-2022؟

والجدير بالذكر أن أولى مواجهات الدور النصف النهائي من بطولة دوري الأبطال 2023-2022، تلك التي جمعت بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على ملعب استاد سانتياغو برنابيو، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لصالح كل فريق.

وعلى الرغم من أن مواجهة الذهاب بين ميلان وانتر ميلان كانت مقامة على أرض الأول، إلا أن الفريق الضيف تمكن من الفوز بثنائية نظيفة، مما يجعله أكثر الفرق الأربعة المؤهلة للوصول إلى المباراة النهائية.

مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
مواجهات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022

ومثلما أقيمت مواجهات الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022 على مدار يومين. فإن مباريات الإياب من هذا الدور سوف تقام كذلك، على أن تنطلق في نفس التوقيت. كما يتضح فيما يلي:

  • مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد: الثلاثاء 2023-5-16.
  • مباراة انتر ميلان وميلان: الأربعاء 2023-5-17.

وتنطلق كلتا المواجهتين بالتوقيتات العربية المختلفة، في تمام الساعة:

  • 10.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 11.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 8.00 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.

ما هي فرص تأهل كل من ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى نهائي دوري الأبطال 2023-2022؟

نتيجة لانتهاء مواجهة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بهدف لصالح كل فريق، مع إلغاء أفضلية الهدف خارج الديار، فإن الفريق يملكان الفرص عينها، وهي الحاجة إلى تحقيق الفوز بأي نتيجة. من أجل حسم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 23-2022 على حساب الآخر.

بينما انتهاء اللقاء بالتعادل سواء كان سلبيًا أو إيجابيًا بأي نتيجة كانت، فإنه في هذه الحالة سوف يلجأ الفريقان إلى الشوطيين الإضافيين أو ركلات الترجيح من نقطة الجزاء. في حالة استمرار نتيجة التعادل.

ما هي فرص تأهل كل من فريقي انتر ميلان وميلان إلى نهائي دوري الأبطال 2023-2022؟

فيما يدخل فريق انتر ميلان لقاء الإياب من المربع الذهبي من دوري أبطال أوروبا 2023-2022، وهو يملك أكثر من فرصة. لخطف بطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة سواء بالتعادل أو بالهزيمة بفارق هدف واحد فقط، وبالطبع يؤهله الفوز مباشرًة بأي نتيجة كانت نظيفة أو في حالة استقبال أهداف.

وعلى الجانب الآخر، لا يملك فريق إسي ميلان أي فرصة أخرى سوى تحقيق الفوز بفارق ثلاثة أهداف. من أجل حجز إحدى مقعدى المباراة النهائية على حساب غريمه التقليدي الانتر. بينما انتهاء اللقاء بفوز الروسونيري بهدفين دون مقابل، يجعله يؤول إلى الأشواط الإضافية أو ركلات الجزاء الترجيحية، مع استمرار نفس النتيجة.

مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

القنوات الناقلة لمباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022

كما هو معروف أن شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة. هي الناقل الحصري لجميع مباريات دوري الأبطال 2023-2022 في الشرق الأوسط كاملًا. لذلك سوف يتم نقل مباراتي الإياب من المربع الذهبي في منافسات البطولة عبر قناة “beIN Sports 1 HD Premium”.

تعرف على أسماء المعلقين على مباراتي المربع الذهبي من دوري الأبطال 23-2022

وحرصت beIN Sports Connect على الإعلان عن أسماء معلقي مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022 يومي الثلاثاء والأربعاء، وهم. كما يلي:

  1. حفيظ دراجي: مانشستر سيتي وريال مدريد.
  2. رؤوف خليف: انتر ميلان وميلان.

إغلاق