كلوب يتسلح بالخبرات والذكريات السعيدة أمام البايرن العنيد

كلوب يتسلح بالخبرات والذكريات السعيدة أمام البايرن العنيد

كتب: مهاب ممدوح

عندما يستضيف ليفربول الإنجليزي فريق بايرن ميونخ الألماني غدا الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، سيكون الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على موعد مع مواجهة اعتادها كثيرا.

ويعود كلوب إلى المواجهة مع منافس عنيد طالما نجح في إزعاجه بل إنه تفوق أكثر من مرة على بايرن عندما كان مديرا فنيا لبوروسيا دورتموند الألماني.

وفيما قطع بايرن شوطا كبيرا في مرحلة تعافيه من العروض المهتزة والنتائج الهزيلة التي سيطرت عليه في بداية الموسم ، سيكون على الفريق البافاري أن يواجه تحديا صعبا ومثيرا أمام خصم عنيد يعرف عنه الكثير.

وتمثل المباراة غدا مواجهة بين عملاقين لكل منهما صولاته وجولاته وإنجازاته على الساحة الأوروبية.

ولكنها تمثل مواجهة من نوع خاص أيضا بين كلوب وبايرن علما بأنهما التقيا 29 مرة سابقة خلال عمل كلوب بتدريب ماينز وبوروسيا دورتموند.

وبعد إجراء قرعة الدور الثاني في أول ديسمبر الماضي ، قال كلوب : “بالنسبة لي ، من الجيد أن أسافر إلى ألمانيا… أعلم الكثير بالطبع عن الكرة الألمانية أكثر من أي دوري آخر. ولكن هذا لا يصنع فارقا كبيرا”.

وأضاف : “في النهاية ، على اللاعبين حسم المباراة على أرضية الملعب. لنخوض المواجهة ونحاول”.

وخلال مسيرته التدريبية ، كان نادي بايرن هو أكثر الأندية التي واجهها كلوب كما كانت خسائره أمام بايرن أقل من انتصاراته حيث كان لكلوب ذكريات سعيدة عديدة في مواجهة الفريق البافاري.

إغلاق