قبل مواجهة الغد – تفوق كاسح يوفنتوس على ميلان في ديربي العاصمة الإيطالية

قبل مواجهة الغد – تفوق كاسح يوفنتوس على ميلان في ديربي العاصمة الإيطالية

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث رياضي ناري داخل الكرة الإيطالية مواجهة من العيار الثقيل مساء غد الأربعاء بين يوفنتوس ومنافسه الأزلي ميلان في ديربي العاصمة الإيطالية، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي كأس إيطاليا.

 

ومن المعروف أن المواجهة الأولى التي احتضنها ملعب “سان سيرو” معقل ميلان قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث سجل ريبيتش هدف الروسونيري، بينما أحرز كريستيانو رونالدو هدف البيانكونيري.

مواجهة الغد التي اوجلت من قبل بسبب تفشي فيروس كورونا، لا تحمل القسمة على اثنين، لذلك سنرى فريقان يرغبان في تحقيق الفوز من أجل التأهل لنهائي كأس إيطاليا.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ لقاءات الفريقين لقاءات في الكأس..

تقابلا الغريمين الايطاليين داخل هذه المسابقة التي تعرف مكان الخاسر 26 مباراة، فاز اليوفي في 11، وخسر في 8 مباريات، وتعادل الفريقان في 7 لقاءات.

وبحسب الأرقام التي رصدها السجلات التاريخية، فإن رفاق رونالدو قد نجحوا في هز شباك ميلان 36 مرة، بينما أحرز الروسونيري 33 هدفاً في مرمى اليوفي.

وبحسب صحيفة لاكازيتا ديلو سبورت الإيطالية، فإن ميلان منذ تأهله على حساب يوفنتوس موسم 1984/1985 لدور نصف النهائي، والروسونيري يفشل دائماً في تحقيق الفوز على اليوفي، حيث تواجه الفريقان بعدها 13 مرة، فاز البيانكونيري 8 مرات، وتعادل في أربعة لقاءات.

وأكدت الصحيفة على أن، خلال هذه الفترة، أي -13 مباراة- واجه يوفنتوس منافسه ميلان في أغلب المباريات بدور نصف النهائي، وتأهل على حسابه في جميع المواجهات.

وأنهت الصحيفة تقريرها، بأن فريق والروسونيري قد تعرض للخسارة في النهائي مرتين على يد يوفنتوس في آخر عشر سنوات، الأولى في موسم 2015/2016، والثانية في موسم 2017/2018.

إقرأ أيضاً

“إنفانتينو ” للسلطات الإيطالية : لابد من تحديد هوية العنصريين ومنعهم من دخول الاستادات

إغلاق