في وجود كورونا – ليكيب تكشف عن مقترح لاستكمال بطولتي أوروبا

في وجود كورونا – ليكيب تكشف عن مقترح لاستكمال بطولتي أوروبا

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية أن هناك أمرين أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل استكمال بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي داهم عدة دول في العالم مؤخراً.

 

وقالت الصحيفة الفرنسية أن منذ ساعات قليله قد أعلن الاتحاد الأوروبي تأجيل ، مواجهتين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهما مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، ومباراة يوفنتوس أمام ليون.

ووضعت الصحيفة الفرنسية اقتراحين أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاستكمال بطولتي أوروبا، سواء دوري أبطال أوروبا أو اليوباليج.

وقالت الصحيفة في تقريرها، إذا أراد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استكمال البطولتين، فعليهم بإجراء المربع الذهبي في مدينة واحدة بحيث يُلعب نصف النهائي والنهائي في ظرف أسبوع.

وأضافت المجلة الفرنسية أن الاقتراح الثاني والحاسم أيضا هو أن على الاتحاد الأوروبي أن يقيم بطولة مجمعة بين الأندية التي تأهلت إلى الدور ربع النهائي، بحيث تُقام جميع المباريات في مدينة واحدة في ظرف 15 يوماً.

ومع ظهور وتفشي فيروس كورونا في العالم بهذا الشكل المميت من الممكن أن يعلن الاتحاد الأوروبي تأجيل مباراة برشلونة ضد نابولي، بالإضافة إلى موقعة بايرن ميونخ وتشيلسي، خاصةً وأن فيروس كورونا ينتشر بشكل متسارع في إسبانيا وألمانيا.

والجدير بالذكر إذا أراد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يقيم مباراة نابولي والبرسا المقبلة، فى ظل تفشي هذا الطاعون المميت، فعلى فريق نابولي الوصول إلى أراضي كتالونيا فقط عن طريق البر، ويجب على النادي الإيطالي أن يقطع مسافة 1600 كم، أي 18 ساعة سفر بالحافلة، ما يعني بأنهم يجب أن يغادروا الأراضي الإيطالية يوم الأحد، لكي يصلوا إلى برشلونة يوم الثلاثاء.

إقرأ أيضاً

بالرغم من تفشي فيروس كورونا – البريميرليج يستكمل مباريات الأسبوع

إغلاق