في وجود أزمة كورونا – أزمة جديد تشعل الحرب بين رونالدو وميسي

في وجود أزمة كورونا – أزمة جديد تشعل الحرب بين رونالدو وميسي

بعد أن ضرب فيروس كورونا المستجد والمميت العالم كله، حيث أنهى حياة الكثيرين، وجعل كرة القدم تعيش غيبوبة طويلة المدى بعد أن أصابها وباء كورونا بشلل تام، حيث توقفت المسابقات المحلية والقارية، خوفاً من انتقال العدوى بين اللاعبين والجماهير، في وقت كان من المعتاد أن تقام فيه مباريات حامية الوطي.

 

وبعد تعطيل النشاط كامل في جميع الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وتعليق منافسات دوري أبطال أوروبا إلى أجل غير مسمى معلوم، وتأجيل بطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا إلى العام المقبل، بات الجميع يتساءل عن مصير جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

وبحسب ما قالت صحيفة ذاصن البريطانية، بعدما أسقط كورونا المزيد من الضحايا، بات استكمال الموسم صعباً من الناحية العملية، وسط أنباء تشير إلى أن عجلة جل المسابقات الكروية ستعود للدوران في شهر يونيو القادم، على أن يبدأ الموسم الجديد 2020/2021 متأخراً.

وكشفت ذا صن البريطانية، أن هذه الحالة الاستثنائية، جعلت الجماهير يتساءلون عن اللاعب الأحق للتتويج بالكرة الذهبية، لأن أبرز اللاعبين الذين فازو بها في السنوات الأخيرة يبدو وضعهم متشابهاً، ويتعلق الأمر بالأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن البرغوث قاد برشلونة لاعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد، أما رونالدو فقد صعد بدوره بيوفنتوس لقمة الدوري الإيطالي، كما أنهما (ليو وكريستيانو) مستمران في المنافسة على دوري أبطال أوروبا.

وإرادة الصحيفة البريطانية ذا الصيت العالي، أن تقييم أبرز اللاعبين في أوروبا على الأداء المقدم من جانبهم منذ بداية الموسم الجاري، مؤكدة أن ليونيل ميسي مرشح كالعادة لحصد الجائزة، وذلك بناءً على ما قدمه خلال الفترة القصيرة التي انتظمت بها الدوريات.

وفي نهاية تقريرها عبر موقعها الإلكتروني، لم تستبعد ذا صن البريطانية، تتويج بعض الأسماء الأخرى بالجائزة، مثل روبرت ليفاندوفسكي، وكيليان مبابي، بالإضافة إلى نيمار دا سيلفا الذي ظهر بمستويات رائعة مع سان جيرمان، حيث نجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة منذ بداية عام 2020.

إغلاق