“سترلينج” يعاني من الهتافات العنصرية بتصفيات “يورو 2020”

“سترلينج” يعاني من الهتافات العنصرية بتصفيات “يورو 2020”

عاني النجم الإنجليزي ” رحيم ستيرلينج ”  من العنصرية عن طريق أحد الجماهير البلغارية، وذلك خلال مباراة منتخب إنجلترا مع ضيفه ” بلغاريا “، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

 

وأكدت شرطة لندن أنه تم إلقاء القبض على المشجع البلغاري، وتم اقتياده إلى مركز شرطة شمال العاصمة، قبل أن تطلق سراحه بعد انتهائها من التحقيقات التي أجريت معه، وذلك بعدما قام بتوجيه عبارات عنصرية ضد ستيرلينج خلال اللقاء، الذي انتهى بفوز منتخب إنجلترا 4 / صفر.

 

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض خلالها ستيرلينج لانتهاكات عنصرية من قبل الجماهير داخل الملاعب، حيث كان من بينها تعرضه لهتافات غير لائقة خلال مباراة منتخب إنجلترا مع مضيفه منتخب الجبل الأسود بالتصفيات ، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بعدها معاقبة اتحاد الجبل الأسود بإقامة المباراة التالية للفريق بدون جمهور، بالإضافة لتغريمه مبلغ 17 ألف جنيه إسترليني.

 

والجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يحل ضيفا على نظيره البلغاري الشهر المقبل في تصفيات (يورو 2020)، حيث ستكون هذه هي المواجهة الأولى للفريق بالعاصمة البلغارية، منذ انتصاره 3 / صفر على أصحاب الأرض في سبتمبر عام 2011.

إغلاق