دراسة تكشف عن سبب إصابة لاعبي كرة القدم بفيروس كورونا.. وطيبب تشلسي يجي

دراسة تكشف عن سبب إصابة لاعبي كرة القدم بفيروس كورونا.. وطيبب تشلسي يجي

بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والمميت أنحاء العالم كله، وبالتحديد الساحة الكروية، فلا يمر لينا يوما إلا ويصيب لاعب من أصحاب الساحرة المستديرة، بهذا الفيروس المميت ، ولعل ما يحدث في صفوف فالنسيا الإسباني وسامبدوريا الإيطالي إلا خير دليل وأقرب مثال.

ومن المعلن لدى الجميع أن اللاعب دانيلي روجاني مدافع يوفنتوس أول لاعب في الدوري الإيطالي يتعرض للإصابة بفيروس كورونا، قبل أن يُعلن هودسون أودوي نجم تشيلسي عن إصابته بالعدوى، رغم تأكيده على أن حالته مستقرة.

وبحسب التقارير المعلنه داخل إسبانيا فإن فريق فالنسيا قد خرج بيان مؤكد إن 5 لاعبين ضمن صفوفه تعرضوا للإصابة بالفيروس، قبل أن تظهر عدة حالات أخرى في الدوري الألماني والدوري الفرنسي والدرجات الدنيا في مختلف الدوريات الأوروبية.

وهنا وخلال السطور التالية نستعرض لكم لماذا لاعبو كرة القدم الأكثر تأثراً بفيروس كورونا..

من المعروف لدى المتابعين أن الفيروس المستجد قد حصد أرواح المسنين وذوي الأمراض المزمنة، ولكن المفاجأة هي أن لاعبي كرة القدم هم الأكثر تأثراً بهذه العدوى، وهذه المعلومة كشفت عنها طبيبة تشيلسي السابقة إيفا كارنيرو.

ونقلت صحيفة ذاصن تصريحات طبيب تشلسي، الذي قال إن مناعة لاعبي كرة القدم غالباً ما تكون ضعيفة، بسبب شدة الإرهاق الناتج عن التمارين الرياضية المكثفة وضغط المباريات، بالإضافة إلى كثرة السفر والتي تتطلب جهداً كبيراً، ما يؤثر سلباً على جهاز المناعة.

وأنهت الصحيفة كلامها، أن العوامل الأساسية والمؤثرة هي الاختلاط والمصافحة في نقل العدوى، خاصةً وأنهما يعدان من تقاليد كرة القدم.

إقرأ أيضا

إغلاق