تعرف على تاريخ جائزة بوشكاش والفائزين بها منذ استحداثها

تعرف على تاريخ جائزة بوشكاش والفائزين بها منذ استحداثها

يوم واحد يفصل عشاق كرة القدم عن معرفة هوية الفائزين بجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حفل “الأفضل” السنوي.

 

تستقبل مدينة زيوريخ السويسرية احتفالية توزيع جوائز الأفضل، مساء غد، والتي سيكون بها الإعلان الرسمي لمعرفة من سيفوز بتلك الجوائز.

حيث سيكون من بين هذه الجوائز “بوشكاش” والتي تُعطي لأفضل جول في الموسم بأكمله، في الوقت الذي تقلصت فيه قائمة الموجودين بالترشيح ل 3 فقط قبل بضعة أيام.

ويتواجد بالقائمة النهائية، هدف اللاعب جيورجيان دي أراسكايتا، نجم فلامنجو البرازيلي، وأيضاً لويس سواريز، نجم أتلتيكو مدريد ولاعب برشلونة السابق، والنجم هيونج مين سون، لاعب توتنهام الإنجليزي.

ويستعرض موقع كورة أون خلال ذلك التقرير بعض الحقائق والأرقام منذ أن بدأت جائزة بوشكاش:

النسخة الأولى للجائزة عام 2009: حصل عليها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فقد حصل عليها من خلال هدفه داخل مرمي بورتو من تصويبة من مسافة 39.6 متر، وكانت سرعتها 103 كم/ ساعة، وهذان الرقمان مميزين للفوز بالجائزة.

زلاتان إبراهيموفيتش هو الأعلى سناً بعمر 31 عامًا في 2013 وفاز بالجائزة أيضاً، وبالرغم من هذا إلا أن سواريز لديه فرصة كسر هذا الرقم إذا ما توج غدًا بهذه الجائزة وعمره 34 عامًا.

ليونيل ميسي نجم وقائد فريق برشلونة تواجد بالترشيحات لنيل هذه الجائزة 7 مناسبات، وهو رقم خرافي لم يناله أحد قبله، لكن الأمر الملفت هو عدم حصوله على الجائزة إلى الآن.

ويعتبر النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، ثاني أكثر نجوم العالم الذين تواجدوا لنيل هذه الجائزة ب 5 مناسبات، ويأتي بعده إبراهيموفيتش 4 مرات، ثم كريستيانو رونالدو، نيمانيا ماتيتش، هلومفو كيكانا ودي أراسكايتا مرتين.

آخر ثلاثة فازوا بهذه الجائزة أحرزوا أهدافهم بقدمهم الشمال، ولكنها ظاهرة ستنتهي هذه المرة، حيث سجل أهداف المتواجدين الحاليين الـ3 بالقدم اليمنى.

المرة الأولى التي لم يتواجد في القائمة المرشحين أي نجم برازيلي أو حتى أرجنتيني، بعدما كان العكس خلال الأعوام السابقة.

الرقم 11 هو الأكثر تواجداً وفوزاً بالجائزة، وهو رقم قمصان النجوم الذين حصلوا على الجائزة، في 3 مناسبات من خلال نيمار، ويندل ليرا ومحمد صلاح.

إقرأ أيضاً

هازارد ويوفيتش ودياز يعودوا لتدريبات الريال

إغلاق