قبل الديربي المرتقب بـ دوري الأبطال .. تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان

قبل الديربي المرتقب بـ دوري الأبطال .. تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان

أصبح العالم أجمع في موعد مع واحدة من أقوى دديربيات العالم، وهو ديربي ميلانو، مما يجعل الكثيرون يتساءل عن تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان، وخاصة أن المواجهة هذه المرة لن تكون في المسابقة المحلية “الدوري الإيطالي الدرجة الأولى أو كأس إيطاليا”. كما هو معتاد.

بل أن ديربي ميلانو المقرر إقامته على ملعب استاد سان جيرو في التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 10 من مايو 2023 بتوقيت القاهرة سوف يقام ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 23-2022.

ما هو تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان  في مختلف المسابقات قبل مواجهة اليوم الأربعاء 10 مايو 2023؟

يوجد تاريخ عريق يجمع بين ميلان وانتر ميلان، اللذين التقيا في العديد من المواجهات في المسابقات المختلفة الرسمية منها والودية، الرسمية، وكذلك الودية، وفيما يلي إليكم قائمة مباريات ديربي الغضب على مدار التاريخ في مختلف المناسبات.

  • عدد المواجهات كاملة: 303 مواجهة.
  •  المواجهات الرسمية: 232 مواجهة، مقسمة إلى: 
  • مباريات محلية، والتي تنقسم إلى البطولات الإيطالية التالية:
  1.  الدوري ⇐ 198 مباراة.
  2. الكأس ⇐ 29 مباراة.
  3. كأس السوبر ⇐ مباراة واحدة فقط.
  • مباريات قارية: 4 مواجهات. 
  •  المواجهات الودية: 71 مواجهة.

عدد الأهداف المسجلة في ديربي الغضب على مدار التاريخ، وهدافي الفريقين

شهد ديربي الغضب على مدار التاريخ الكثير من الأهداف المحرزة من قِبل الفريقين سواء كان في المباريات الرسمية أو الودية، والتي وصل عددها إلى 895 هدف، منها 616 في اللقاءات الرسمية، و 279 هدف في المواجهات الودية.

ومن مجموع الأهداف، سجل الروسونيري 459 هدفًا، منها 304 هدف بالبطولات الرسمية، 155 هدف في المواجهات الودية. بينما نجح الأفاعي في إحراز 436 هدف، والتي كان من بينها 312 هدف خلال المسابقات الرسمية المختلف، فيما أحرز الانتر 124 هدف في اللقاءات الودية.

والجدير بالذكر أن أكبر نتيجة انتهت بها مباراة ميلان وانتر ميلان في مختلف المسابقات على مدار التاريخ، تلك التي انتهت لصالح الروسونيري بنتيجة 8-1، والتي كانت ضمن منافسات بطولة كأس ماورو الودية بتاريخ 3 مارس 1980.

بينما كانت اللاعب جوسيبي مياتزا هو الأكثر تهديفًا في ديربي ميلانو عبر التاريخ، بعدد 20 هدف، بواقع 19 هدف بقميص الانتر وهدف وحيد عندما لعب لصالح ميلان.

كم عدد المباريات التي فاز بها فريق إسي ميلان في ديربي ميلانو على مدار التاريخ؟

وبالرجوع إلى نتائج ديربي ميلانو على مدار التاريخ سواء كان في المواجهات الرسمية أو الودية، نجد أن فريق إسي ميلان هو صاحب الغلبة من حيث عدد المرات التي حقق فيها الانتصار، والتي يبلغ عددها 113 مباراة، منها 78 مواجهة رسمية، و 36 أخرى ودية.

وتنقسم ال78 مباراة رسمية، التي انتهت لصالح الروسونيري إلى:

  1. الدوري: 63 مباراة.
  2. الكأس: 11 مباراة.
  3. كأس السوبر: مباراة واحدة فقط.
  4. دوري أبطال أوروبا: مباراتين.

والجدير بالذكر أن أكبر نتيجة حققها إسي ميلان، تلك التي كانت في كأس ماورو الودية بـ 8-1. بينما كانت النتيجة الأكبر في المواجهات الرسمية في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى موسم 2001-2000، والتي انتهت بفوز الروسنيري بنصف دستة أهداف نظيفة.

أما عن الهداف التاريخي لميلان في ديربي لغضب، فهما اللاعبين: ( أندريه شيفتشينكو، وغونار نوردال)، اللذين سجلا 14 هدفًا.

تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان
تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان

كم عدد المباريات التي فاز بها فريق انتر ميلان في ديربي ميلانو على مدار التاريخ؟

فيما نجح فريق انتر ميلان في تحقيق الفوز في 107 لقاء في مختلف البطولات، ولكن منها 85 مواجهة رسمية، و 24 مباراة ودية، وتنقسم المواجهات الرسمية إلى البطولات التالية:

  1. الدوري: 75 مباراة.
  2. الكأس: 10 مباراة.

أما عن النتيجة الأكبر التي تمكنت الأفاعي من تحقيقها على حساب الغريم التقليدي، فقد كانت بخماسية نظيفة في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى موسم 1910-1909، ويُعد المهاجم جوسيبي مياتزا هو الاهداف التاريخ للانتر ولديربي ميلانو كاملًا. بعد أن سجل 19 هدفًا.

كم عدد مباريات ديربي إيطاليا التي انتهت بالتعادل؟

وفي المقابل انتهى ديربي الغضب 78 مرة بالتعادل السلبي والإيجابي، والتي كان منها 69 مباراة رسمية، والتي كان منها: (58 في الدوري، و8 في بكأس إيطاليا، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا) . بينما كانت ال11 مواجهة الأخرى ودية.

ما هو تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان  في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة اليوم الأربعاء 10 مايو 2023؟

وعلى الرغم من التاريخ الطويل الذي يجمع بين العملاقين ميلان وانتر ميلان، إلا أن الفريقين لم يلتقيا في دوري أبطال أوروبا سوى 4 مرات فقط والتي كانت جميعها في الأدوار الإقصائية، أي أن مواجهة اليوم الأربعاء الموافق 10 من مايو 2023 ضمن منافسات نصف نهائي النسخة الحالية من البطولة سوف تكون الخامسة.

وشهدت هذه المباريات، نجاح الروسونيري في الفوز في مباراتين. بينما انتهت الأخرتين بالتعادل، ولم تنجح الأفاعي في تحقيق الانتصار في أي مواجهة قارية حتى الآن.

وكانت أكبر نتيجة شهدتها هذه المباريات، في موسم 2005-2004، والتي كانت لصالح إسي ميلان بثلاثية نظيفة. إلا أن هذه المباراة لم تستكمل وتم إيقافها. بسبب إصابة حارس المرمى بطلق ناري من أعمال الشغب الجماهيرية.

هل تقابل الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل؟ 

يذكر أن مواجهة اليوم الأربعاء 2023-5-10 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022 سوف تكون ثالث مواجهات الفريقين في المربع الذهبي من المسابقة القارية.

حيث سبق وأن تقابلا في هذا الدور من قبل في مواجهتين، واللتين كانت في أولهما في موسم 2003-2002، وانتهت كلتا المباراتين بالتعادل.

بحيث انتهى لقاء الذهاب على أرض ميلان بالتعادل السلبي، ثم انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي. بهدف لكل فريق، مما جعل الروسونيري يتأهل إلى نهائي المسابقة وقتها، والتي توج بها الفريق وقتها للمرة السادسة في تاريخه.

بينما كانت المواجهة الثانية في موسم 2005-2004، والتي تأهل ميلان أيضًا على حساب الانتر. بعد أن فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، ثم انتصر بثلاثية نظيفة في مواجهة الإياب، وتأهل الروسونيري إلى نهائي المسابقة. إلا أنه خسر اللقب أمام ليفربول بركلات الترجيح. بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكلاهما.

تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان
تاريخ مواجهات ميلان وانتر ميلان

ما هي نتيجة آخر مباراة جمعت بين ميلان وانتر ميلان قبل مواجهة اليوم الأربعاء 2023-5-10؟

وكان ديربي ميلانو قد أقيم في وقت قريب للغاية بين الفريقين، وبالتحديد خلال الشهر الجاري. بتاريخ 2 من مايو. ضمن منافسات الجولة ال12 من مسابقة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى 23-2022. ، والتي انتهت لصالح الأفاعي. بنتيجة هدف دون مقابل.

إغلاق