قبل مواجهة الثلاثاء إليكم .. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

قبل مواجهة الثلاثاء إليكم .. تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

لعشاق الأرقام والإحصائيات المختلفة، نقدم إليكم تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي كاملًا وقبل المواجهة المرتقبة بينهما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022 في مساء اليوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر مايو الجاري.

ومن المنتظر أن تنطلق مباراة العملاقين المقامة على ملعب استاد سانتياغو برنابيو في ذهاب المربع الذهبي من تشامبيونزليج في العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة والسعودية وقطر. بينما تنطلق في العاشرة بتوقيت الإمارات.

ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل المواجهة المرتقبة اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023؟

على الرغم من عراقة وتاريخ فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي، وكونهما أحد أكبر فرق العالم وأقواها، إلا أن تاريخ المواجهات بينهما ليس طويلًا، بل أنه يقتصر على 10 مباريات فقط جمعت العملاقين عبر التاريخ في المسابقات المختلفة الرسمية والودية، بعدد 8 مباريات في البطولات الرسمية وإثنين وديتين “الكأس الدولية الأبطال”.

وشهدت هذه اللقاءات تسجيل نحو 37 هدفًا، بنحو 18 هدفًا سجله المرينجي في شباك منافسه. بينما سجل السماوي 19 هدف منهم.

كم عدد المباريات التي فاز بها ريال مدريد على حساب السيتي في مختلف المسابقات؟ 

وخلال المباريات التي جمعت ريال مدريد مع مانشستر سيتي، تمكن الملكي من الفوز في 4 مواجهات، كانت جميعها في البطولات الرسمية، وبالتحديد في بطولة دوري أبطال أوروبا، عدا واحدة فقط كانت في بطولة الكأس الدولية للأبطال.

ونجح المرينجي في تسجيل 11 هدفًا في هذه اللقاءات. بينما استقبل 4 أهداف في شباكه، وكانت اكبر نتيجة حققها الفريق الملكي على حساب السماوي. بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في موسم 2015-2014.

والجدير بالذكر أن هداف الريال في لقاءات السيتي، هو المهاجم الفرنسي “كريم بنزيما”، الذي سجل 7 أهداف. 

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي
تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

كم عدد المباريات التي فاز بها مانشستر سيتي على حساب الريال في مختلف المسابقات؟

ومثلما فاز الريال في 4 مواجهات، فإن مانشستر سيتي هو الآخر قد فاز في مثلهما. إلا أن جميع انتصاراته كانت في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ونجح السماوي خلال المواجهات الأربعة، في تسجيل 12 هدفًا في شباك منافسه. بينما تلقى في شباكه 6 أهداف، وكانت أكبر نتيجة حققها هي أربعة أهداف هدف، والتي كانت في منافسات بطولة دوري الأبطال موسم 2017-2016.

ويُعد اللاعب البرتغالي “غابرييل خيسوس”، هو هداف السيتي في شباك الريال، برصيد 4 اهداف.

كم عدد المباريات التي انتهت بالتعادل بين المرينجي والسماوي على مدار التاريخ؟

وخلال العشر لقاءات السابقة بين المرينجي والسماوي، لم تنتهي سوى مباراتين فقط بالتعادل على مدار التاريخ.

والتي كانت إحداها في دوري أبطال أوروبا، والتي حسم التعادل الإيجابي نتيجتها بهدف لصالح كل فريق. بينما كانت الأخرى في بطولة الكأس الدولية للأبطال، والتي لم تشهد نتيجة أي أهداف وحسمت بالتعادل السلبي.

ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا قبل مواجهة الثلاثاء 23-5-9؟

الجدير بالذكر أن مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2022 سوف تكون المواجهة التاسعة التي تجمع بين الفريقين في منافسات المسابقة القارية.

وتقابل الفريقان في 8 مباريات سابقة في منافسات البطولة، كان منها مباراتين في دور المجموعات. بينما كانت ال6 المتبقية في الأدوار الإقصائية، والتي انتهت 4 منها لصالح الفريق الإنجليزي و3 للاسباني. بينما حسم التعادل نتيجة المواجهة المتبقية.

هل تقابل ريال مدريد مع مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل؟ 

ومن أصل ال6 لقاءات في الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان مع بعضهما البعض في منافسات الدور النصف النهائي من قبل في 4 مواجهات، كان منها لقائي الذهاب والعودة في موسم 2016-2015. بينما كانت الأخرى 2022-2021.

وعلى الرغم من نجاح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب في موسم 22-2021. إلا أن في كلتا المرتين، تأهل فريق ريال مدريد إلى المباراة النهائية. بعد أن حسم الصعود في موسم 16-2015. بنتيجة 1-0 بمجموع اللقائين.

وفي النسخة السابقة من البطولة، تأهل الملكي إلى النهائي. بعد أن خسر في لقاء الذهاب بنتيجة 3-4، ولكنه فاز في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، مما جعله يصعد على حساب السماوي، بمجموع المباراتين 6-5.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي
تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

ما هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين ريال مدريد ومانشستر سيتي قبل صدام اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023؟

الجدير بالذكر أن الفريقين قد التقيا في النسخة السابقة من دوري أبطال أوروبا 2022-2021، في الدور النصف النهائي أيضًا، وانتهى آخر مواجهة جمعت بينهما. كما سبق وأن ذكرنا بنتيجة 3-1 لصالح ريال مدريد، وتأهله إلى نهائي المسابقة التي توج بها بالفعل على حساب ليفربول.

إغلاق