تاريخ مواجهات تشيلسي الانجليزى و بورتو البرتغالي فى دورى ابطال اوروبا

تاريخ مواجهات تشيلسي الانجليزى و بورتو البرتغالي فى دورى ابطال اوروبا

على موعد مع لقاء نارى حين يلتقى تشيلسى الانجليزى مع بورتو بعد أن اوقعتهم قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا فنحن أمام مواجهة صعبة على كلا الفريقين خاصةً المستوى الجيد الذى قدمه الفريقين فى المباريات الماضية .

 

و تواجه الفريقين في دوري أبطال أوروبا خلال 8 مرات حقق تشيلسي الفوز فى 5 مباىيات فيما حقق بورتو الانتصار فى مباراتين و تعادلوا في مباراة واحدة.

تشيلسي يواجه بورتو لاول مرة عام 2004

تواجه تشيلسي مع بورتو في دور المجموعات دورى ابطال اوروبا للمرة الأولى فى بطولة 2004، وحقق البلوز الانتصار بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف وفى الذهاب، حقق بورتو البرتغالي الفوز إيابًا بنتيجة هدفين لهدف

وفي 2009 بدورى المجموعات انتصر تشيلسي على بورتو ذهابا و ايابا بهدف نظيف.

و فى 2015 كانت اخر المواجهات بين الفريقين في دور المجموعات فاز بورتو البرتغالي على ملعبه ” الدراجا” و هدفين لهدف وانتصر البلوز في الإياب بهدفين لهدف .

وفى الأدوار الإقصائية فى عام 2006 أقصى بورتو تشيلسى من البطولة فى الدور الـ16 فتعادل البلوز و بورتو ذهابًا بنتيجة هدف لمثله و انتصر بورتو إيابًا بهدفين مقابل هدف .

وحصد نادى بورتو البطولة الأوروبية مرتين كان آخرهم 2004 فيما حقق تشيلسي البطولة مرة وحيدة عام 2012 بعد تغلبه على بايرن ميونيخ فى المبارة النهائية بركلات الترجيح .

ويستضيف بورتو تشيلسي ضيفًا في ذهاب الدور ال8 من دوري الا بطال يوم 6 أبريل 2021، على ملعب الدراجاو ذهابا. ويعود تشيلسي ويستضيف وبورتو في ملعبه يوم 14 أبريل وتقام جميع المباريات الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة .

إقرأ أيضًا:

نجم ريال مدريد يعلق على الفوز أمام سلتا بالدوري الإسباني

إغلاق