تاريخ مواجهات السعودية وفيتنام بتصفيات كأس العالم

تاريخ مواجهات السعودية وفيتنام بتصفيات كأس العالم

يستعد المنتخب الاول لكرة القدم للسعودية، لمواجهة جديدة مع المنتخب الفيتنامي بتصفيات قارة أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 

حيث يلتقى المنتخبين يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021، على ملعب ماي دنه الوطني في مدينة هانوي، وذلك فى أطار الجولة الختامية للمجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكاس العالم.

تاريخ مواجهات المنتخب السعودي وفيتنام

يعد المنتخب السعودي صاحب الكلمة العالية في تاريخ مواجهاته مع المنتخب الفيتنامي، حيث تقابل المنتخبان من قبل ثلاث مناسبات ، فاز بهم جميعا المنتخب السعودى.

كما نجح منتخب السعودية في هز شباك منتخب فيتنام بتلك المباريات الثلاثة، 12 مرة ، مقابل هدف واحد لفيتنام فى الشباك السعودية.

فيما جاءت المواجهة الأولى بين السعودية وفيتنام بـ عام 2001 خلال تصفيات كأس العالم 2002، حيث فاز المنتخب السعودي في الدمام بنتيجة 5-0 وأحرز الأهداف بهذا اللقاء كلا من: سامي الجابر ثلاثية وطلال المشعل هدفين.

بينما المقابلة الثانية فاز ايضا المنتخب الاخضر على فيتنام بنتيجة 4-0 أحرز الأهداف طلال المشعل هاتريك وهدف لعبيد الدوسري، وذلك كانت ايضا بتصفيات كأس العالم 2002.

و كانت المواجهة الثلاثة، في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم الحالية والتى اقيمت على ملعب مرسول بارك، ونجح المنتخب السعودية بالفوز بنتيجة 3-1 احراز الاهدف كلا من: سامى الدوسرى و ياسر الشهرانى و صالح الشهرى، بينما احراز هدف فيتنام الوحيد نوغين كوانغ هاى.

إقرأ أيضًا:

بالصور… 90 دقيقة اشغال شاقة للمنتخب السعودى استعدادا لمواجهة فيتنام

إغلاق