بعد الفوز على سوسيداد – ماذا جني ميسي بعد تسجيله هدف الفوز ؟

بعد الفوز على سوسيداد – ماذا جني ميسي بعد تسجيله هدف الفوز ؟

بعد أن قادة برشلونة إلى الفوز، على مضيفه ريال سوسيداد، ليمحو الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، غبار خسارة الكلاسيكو والصدارة بفوز بشق الأنفس على ضيفه ريال سوسيداد 1-صفر السبت على ملعب كامب نو، في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

بعد هذا الفوز الذي جاء بشق الأنفس، فإن المباراة أنتجت بعض الأرقام المميزة، وخاصة بالاسطورة ميسي.

أولها هو أن البرغوث اضاف في رصيده الهدف التاسع عشر لميسي هذا الموسم، ليعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين بفارق ستة أهداف أمام مطارده المباشر مهاجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما.

ثانيها، تخص النادي الكتالوني، حيث آخر 22 مباراة لريال سوسيداد ضد برشلونة في الكامب نو فاز برشلونة فيها جميعًا وحقق 13 مرة شباكا نظيفة.

ثانيها آخر مرة تجنب سوسيداد الخسارة في كامب نو في الدوري كانت في أبريل 1995.

ثالثها حصل البرغوث على 3 بطاقات صفراء متتالية، بعد بطاقتين متتاليتين أمام نابولي وريال مدريد.

رابعها، أصبح قائد البلاوجرانا هو ثالث أكثر لاعب تسجيلا من ركلات الجزاء في تاريخ الليجا بواقع 55 مرة، بعد كل من كريستيانو رونالدو 61 مرة وهوجو سانشيز 56 مرة.

خامساً امتلك البرغوث الأفضلية على الدون بعدما حقق رقما تاريخيًا تفوق فيه على البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما صار أكثر لاعبي التاريخ تسجيلا في الدوريات الخمسة الكبرى بوصوله إلى الهدف رقم 438 في الدوري الإسباني مع برشلونة من 474 مباراة، بينما سجل رونالدو مع الفرق المختلفة التي لعب لها 437 هدفًا في الدوريات من 540 مباراة.

إقرأ أيضاً

من أجل إنقاذ القوام وإرضاء ميسي – تعرف على خطة برشلونة في تدعيم الصفوف

إغلاق