بسبب “كورونا” اجتماع لإلغاء الكالتشيو والصحافة الإيطالية تتساءل أين القرار

بسبب “كورونا” اجتماع لإلغاء الكالتشيو والصحافة الإيطالية تتساءل أين القرار

الأزمة تزاد ضرراً فمازال الطاعون الجديد كورونا يتفشي ويضرب الرياضة في العالم مثلما ضرب استقرار الكثير من الدول التي تحارب الآن بكل قوة انتشار هذا الوباء، وتسعى للحد من انتشاره لاسيما في إيطاليا الدولة الأوروبية التي تحتل الصدارة من حيث انتشار الفيروس وسيطرته الحالية على كل التفاعلات الرياضية في البلاد.

 

وبحسب وسائل الإعلام المختلفة وعلى رأسها الصحف الإيطالية، أن الحديث داخل الدوري الإيطالي، يتجه نحو الإلغاء، سواء من الحكومة أو من القائمين على كرة القدم في البلاد، من أجل إلغاء بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم «الكالتشيو» رسميا في الموسم الجاري.

ومن المعروف أن مساء أمس قد أقيمت خمس مباريات ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري والتي كانت مؤجلة، ومنها مباراة الديربي المرتقبة بين يوفنتوسحامل اللقب، ونظيره إنتر ميلان، والتي انتهت بفوز يوفنتوس بثنائية نظيفة.

وتسائلت الصحيفة إلايطالية صباح اليوم، هل يتم إلغاء الدوري الإيطالي هذا الموسم؟

وكشف موقع فوتبول الإيطالي، أن الحكومة الإيطالية وبالتحديد المجلس الفيدرالي الاستثنائي، قرر عقد اجتماعا هاماً غدًا الثلاثاء، للإعلان بشكل رسمي عن إنهاء الموسم بشكل نهائي بسبب فيروس كورونا.

ومن جه أخرى نقلت صحيفة لاكازيتا ديلو سبورت الإيطالية، أن القرار سيتم التصديق عليه أيضًا من قِبل رابطة اللاعبين الإيطاليين الذين يهددون بمقاطعة المباريات في حالة استمرار الدوري.

وأشارت الصحيفة إلايطالية، أن قرار الإلغاء سيشمل كل أنشطة كرة القدم سواء الدوري الإيطالي الدرجة الثالثة، ودوري الدرجة الثالثة في البلاد.

والمحت الصحيفة أن كم الممكن أيضا أن يقوم المجلس الفيدرالي بإخراج قرار أكثر تفاؤلا، على حسب التوقعات بأن يعلق مباريات كرة القدم في البلاد حتى بداية شهر أبريل.

والجدير بالذكر أن لحد هذه اللحظة مازال الغموض هو المصير الأول والأخير على الدوري الإيطالي، بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا في العديد من المناطق الإيطالية.

إقرأ أيضاً

قبل ديربي العاصمة الإيطالية – إحصائيات تؤكد افضلية اليوفي في وجود رونالدو وديبالا

إغلاق