بالرغم من فارق السن ـ البرغوث والدون يتربعان على عرش قائمة أغلى 10 لاعبين تجاوزا الثلاثين

بالرغم من فارق السن ـ البرغوث والدون يتربعان على عرش قائمة أغلى 10 لاعبين تجاوزا الثلاثين

سلطت صحيفة سبورت الكتالونية المقربة من نادي برشلونة، أن الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، يتربع على صدارة قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية من الذين تجاوزا حاجز 30 عاماً، متفوقاً على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي حل في المرتبة الثانية.

 

وقالت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني من المعروف أن كلما زاد سن اللاعبين، انخفضت أسعارهم، والكثير منهم يرحل مجاناً أو بملغ زهيد عندما يتخطى حاجز 30 عاماً، وهذا ينطبق على ليونيل ميسي الذي تراجعت قيمته السوقية كثيراً في آخر عامين، لكنها ما زالت مرتفعة للغاية بفضل المستوى المبهر الذي يقدمه.

ونقلت الصحيفة عن موقع ترانسفير ماركت العالمي المتخصص في تقييم أسعار اللاعبين أن المسيطر على هذا الأمر بالرغم من تقدم عمره هو ليونيل ميسي قائد برشلونة، حيث تبلغ القيمة السوقية 140 مليون يورو، علماً أنه يبلغ الآن 33 عاماً، ويعد ضمن أغلى اللاعبين في العالم عموماً، والأغلى من بين اللاعبين المتقدمين في السن.

العدو رونالدو يأتي ثانيا

وأشارت الصحيفة أن مازال المنافسة مشتعلة بالرغم من سيطرة ميسي، حيث يحل كريستيانو رونالدو نجم السيدة العجوز، في المرتبة الثانية، وتبلغ قيمته السوقية 75 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن صاحب المركز الثالث، كان غير متوقع حيث حل المهاجم الجابوني إيميريك أوباميانج بواقع 70 مليون يورو، وأتم مهاجم آرسنال عامه الثلاثين قبل بضعة أشهر، ويشاركه بهذا المركز روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

إليكم القائمة كاملة:

ليونيل ميسي (33 عاما): 140 مليون

كريستيانو رونالدو (35 عاماً): 75 مليون

إيميريك أوباميانج (30 عاماً): 70 مليون

روبرت ليفاندوفسكي (31 عاماً): 70 مليون

سيرجيو أجويرو (31 عاماً): 65 مليون

توني كروس (30 عاماً): 60 مليون

شيرو إيموبيلي (30 عاماً): 50 مليون

جوردي ألبا (30 عاماً): 50 مليون

آنخيل دي ماريا (32 عاماً): 40 مليون

جاريث بيل (30 عاماً): 40 مليون

إقرأ أيضاً

رسميا .. برشلونه يتعاقد مع نيتو حارس فالنسيا

إغلاق