بالأرقام – ملخص انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

بالأرقام – ملخص انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

مازال فيروس كورونا يؤثر سلبا على معظم دول العالم ويؤثر كذلك على النشاط الرياضي الذي توقف تماما حتى يتم القضاء على هذا الفيروس.

 

ونستعرض آخر التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

في برشلونة، وافق لاعبو الفريق الكتالوني على تخفيض عقودهم بنسبة 70% وذلك في إطار مسؤوليتهم تجاه مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة أن جميع اللاعبين وافقوا على تخفيض أجورهم من أجل ضمان حصول عاملي وموظفي النادي على رواتبهم بشكل كامل، حتى يتم انتهاء الأزمة.

وفي سياق متصل، كتب الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي حلقة جديدة في مسلسل هروب لاعبي الفريق من الحظر المفروض بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث غادر العاصمة الفرنسية وغادر إلى بلاده عن طريق طائرة خاصة بتكلفة 200 ألف يورو.

وبدأت رابطة دوري كرة القدم للمحترفين بفرنسا في التفكير فيما بعد انتهاء انتشار فيروس كورونا، حيث تدرس الرابطة إنشاء صندوق ائتمان مجتمعي لمساعدة الأندية لتخطي الصعوبات المالية الناتجة عن توقف النشاط.

وفي مصر، تلقت اللجنة الأولمبية المصرية اليوم الإثنين الموافق 30 مارس خمسة اخطارات من لاعبين ومدربين عالقين خارج مصر خلال الفترة الحالية ويرغبون في العودة لمصر.

كانت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب قد طالبت جميع الاتحادات باخطارها بجميع اللاعبين والمدربين العالقين في الخارج خلال الفترة الحالية بسبب تعليق حركة الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا .

وتواصل مسئولو اللجنة الأولمبية مع اللاعبين وتم الحصول على البيانات الشخصية وصور جوازات السفر من أجل إخطار الجهات المختصة لاتخاذ الخطوات الرسمية لإعادتهم في ظل حرص الدولة وتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعادة جميع المصريين العالقين بالخارج إلى البلاد.

وبالنسبة للأرقام فإن، أمريكا مازالت في الصدارة حيث بلغ إجمالي عدد لمصابين هناك 159.689 وإجمالي الوفيات 2.951، وفي إيطاليا إجمالي الإصابات 101.739 وإجمالي الوفيات 11.591.

وفي إسبانيا إجمالي المصابين 85.195 إجمالي الوفيات 7.340، وفي الصين 81.470 إصابة وإجمالي الوفيات 7.340، وفي مصر أعلنت وزارة الصحة اليوم أن هناك 47 حالة إصابة جديدة وإجمالي عدد الوفيات 41 أما إجمالي المصابين 656.

إقرأ أيضاً

4 عوامل تمنح ليفربول لقب الخاسر الأكبر بسبب كورونا

إغلاق