اولهم كيكي سيتيين – تعرف على الوجوه الجديدة في كلاسيكو الأرض

اولهم كيكي سيتيين – تعرف على الوجوه الجديدة في كلاسيكو الأرض

سلطت صحيفة ماركا الإسبانية الضوء اليوم على الصراع الاشرس في العالم وفي تاريخ كرة القدم بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، مساء اليوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن فعاليات الجولة 26 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

 

وهذه المرة أشارت الصحيفة إلى جانب جديد داخل مباراة اليوم كلاسيكو الأرض حتى ترى أن هناك العديد من اللاعبين في قوائم الفريقين، لم يشاركوا في أكبر المواجهات في كرة القدم العالمية. أبرزهم كيكي سيتيين المدير الفني لنادي برشلونة الذي سيلعب هذا النوع من المنافسة للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

ومن المعروف أن الدولي البلجيكي إيدين هازارد سيغيب بداعي الإصابة، والتي تجددت في الأسبوع الماضي، وخرج الصربي لوكا يوفيتش من القائمة التي أعلنها زين الدين زيدان للمباراة، ليتأجل ظهورهم مرة جديدة في الكلاسيكو، لكن هناك بعض الوجوه الجديدة التي قد تظهر للمرة الأولى في الكلاسيكو.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية المقربة من فريق العاصمة مدريد، أن كلاسيكو اليوم، سيظهر فيه للمرة الأولى الوجه الجديد مارتن برايثوايت، حيث انه حمل قيمص البرسا خلال الأيام القلائل الماضية.

2- لاعب بيتيس السابق

أيضا هناك وافد جديد آخر رفقة البلوجرانا المنضم من ريال بيتيس في الصيف الماضي جونيور فيربو، لكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق في مباراة الدور الأول، مع وجود جودي ألبا، واحد من أفضل اللاعبين في هذا المركز في التاريخ الحديث، كان من الطبيعي أن يبدأ على حساب فيربو.

وبعد الإعلان عن إصابة النجم الإسباني لكن جوردي ألبا الظهير الأيسر للبرسا، سيكون فيربو البديل المنطقي له في هذا المركز.

3_ الاسمراني البرازيلي

بحسب قائمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، فإن اللاعب لوكا يوفيتش قد خرج من القائمة، ومع تجدد إصابة إيدين هازارد، وبجانب مشاركة بقية صفقات ريال مدريد الجديدة، فيرلاند ميندي ورودريجو جوس في مباراة الدور الأول على ملعب كامب نو، فلم يتبقى من صفقات ريال مدريد الجديدة هذا الموسم سوى المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو الذي أنضم للنادي الملكي قادماً من بورتو البرتغالي. من المنطقي أن يبدأ الثنائي سيرجيو راموس وفاران في التشكيلة الأساسية، لكن قد يحدث أي ظرف يجعل المدافع البرازيلي يشارك للمرة الأولى في الكلاسيكو.

4- مدرب البرسا

الرجل الأهم في المكان المهم، كيكي سيتيين المدير الفني لنادي برشلونة، هو الآخر وجه جديد داخل الكلاسيكو، بعدما حل محل إرنستو فالفيردي في شهر يناير الماضي.

تعتبر هذه لمواجهة لكيكي شهادة ميلاد جديدة في أول كلاسيكو مع فريقه وبالأخص على ملعب الغريم سانتياجو، ولكنه يتمتع بسجل مميز ضد ريال مدريد، وخاصة في سانتياجو برنابيو، حيث فاز مرتين على معقل اللوس بلانكوس مع فريقيه السابقين لاس بالماس وريال بيتيس.

وبحسب سجله التاريخي الخاص به فإنه خاض على ملعب سانتياجو برنابيو كمدرب، فاز مرتين، وتعادل مرتين وتلقى هزيمة وحيدة

إقرأ أيضاً

كلاسيكو الأرض – في عهد ميسي التاريخ ينصف برشلونة أمام مدريد

إغلاق