“انتهى الشغف” – أسباب منطقية تجعل البرغوث يعلن الرحيل عن عرش كتالونيا

“انتهى الشغف” – أسباب منطقية تجعل البرغوث يعلن الرحيل عن عرش كتالونيا

تنبأ صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، بإقتراب رحيل أسطورة الكرة الأرجنتينية وقائد فريق برشلونة عن النادي الكتالوني، القصة التي ربطت بين صغير التانجو وفريق البلوجرانا الكتالوني والتي كانت قد بدأت بعقد كُتب على “ورق منديل” من الوصول لخط النهاية على ما يبدو.

 

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن من الصعب جدا أن يترك لاعب فريقه المفضل، ويلعب لفريق آخر، ولاسيما حينما يكون في ذروة نضجه الكروي داخل المستطيل الأخضر، إذا تجاهلنا مستوى ميسي السيئ غير المعهود الذي ظهر به في مباراة الكلاسيكو الأخيرة في الدوري الإسباني الممتاز “الليجا” والتي خسرها برشلونة بهدفين نظيفين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الملكي، أن ما قدم نجم التانجو رفقة البرسا بمثابة العظمة، حيث إعادة برشلونة مجددا إلى خارطة الرياضة العالمية بوصفه واحدا من أعظم الأندية على كوكب الأرض، ستظل عالقة في أذهان جماهير «البلو جرانا» لسنوات عديدة مقبلة.

وأوضحت الصحيفة، أنه وبعد كل هذه الأمجاد والإنجازات التي قدمها أسطورة الأرجنتين لفريقه البرسا، حتى وصل إلى حالة من التشيع قد تعطيه الضوء الأخضر ويكون الوقت المناسب الذي ينبغي على نجم منتخب «التانجو» الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» 6 مرات، أن يخلع قميص برشلونة ولديه رصيد وفير من عشق الجماهير في «الكامب نو».

وخلال السطور التالية نستعرض لكم الأسباب المنطقية التي تجعل أسطورة الأرجنتين يعلن الرحيل عن البرسا..

قالت الصحيفة خلال تقريرها المفصل، أن السبب الأول في اقتراب رحيل ميسي عن برشلونة هو المشهد الذي يشاهده الجميع، وهو بدون أدنى شك، تقديمه لعروض مبهرة رفقة برشلونة، وهي التي قد تجعله أصبح يحس بخالة من الممل المتكرر، وتجعله يبدأ البحث عن شغف جديد وتحدي آخر داخل أسوار غير كامب نو.

السبب الثاني، هو سيكون من جانب الإدارة نفسها التي تبحث عن بديل للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أصبح كيان البرسا مهدد في ظل غياب ميسي سواء بالإصابة أو في حالة الاعتزال، فهذا الأمر قد يدفع نجم التانجو إلى الرحيل.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أنه لا يخفى على أحد أن ميسي له كلمة نافذة في كل القرارات التي تتُخذ داخل أروقة برشلونة تقريبا. فبدءا من التعاقد مع اللاعبين الجدد إلى اختيار المدير الفني، كل هذا يتم بموافقة الأرجنتيني.

وأوضحت الصحيفة السبب الثالث والأخير، حيث أنها ترى أن ماقدمه ميسي لا أحد ينكر، والتاريخ الذي سطره مع برشلونة طوال سنوات طويلة، لكنه لم يعد قادرًا على تحقيق ما كان يفعله في الماضي، ومن ثم فلزاما عليه أن يرحل إلى أحد الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا ليحاول تكرار بعض ما فعله في الدوري الإسباني الممتاز، على غرار ما فعله منافسه القديم في «الليجا» كريستيانو رونالدو الذي رحل عن ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي ليسطر تاريخا جديدا مع اليوفي.

إقرأ أيضاً

من أجل إنقاذ القوام وإرضاء ميسي – تعرف على خطة برشلونة في تدعيم الصفوف

إغلاق