الليلة: رونالدو يأمل في الوصول للهدف ال700 في مسيرته

الليلة: رونالدو يأمل في الوصول للهدف ال700 في مسيرته

أصبح كرستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال، على أعتاب تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى مسيرته، حين يواجه اليوم الجمعة منتخب لوكسمبورج.

 

ويفصل رونالدو هدفان فقط عن دخول نادي الـ700، ليصبح سادس لاعب يحقق ذلك الإنجاز بعد كل من التشيكوسلوفاكي جوزيف بيكان، البرازيليين روماريو وبيليه، المجري فيرينتس بوشكاش والألماني جيرد مولر.

 

ويمتلك رونالدو في رصيده 698 هدفا في 972 مباراة، بفارق 26 هدفا عن منافسه ليونيل ميسي، الذي سجل 672 هدفا مع برشلونة الإسباني والأرجنتين.

 

ويتصدر بيكان قائمة أعظم هدافي كرة القدم، حيث سجل 805 هدفا في 530 مباراة، متفوقا على الثنائي البرازيلي روماريو وبيليه، اللذان سجلا 772 و767 هدفا بالترتيب.

 

ويأتي المجري فيرينتس بوشكاش في المركز الرابع (746 هدفا)، أما أقرب اللاعبين إلى كريستيانو رونالدو بالقائمة هو الألماني جيرد مولر، صاحب الـ735 هدفا في مسيرته.

 

كما اقترب رونالدو من الرقم التاريخي لعلي الدائي مهاجم إيران، بعدما رفع رصيده إلى 93 هدفا دوليا مع منتخب بلاده، ليعزز موقعة في المركز الثاني خلف الدائي، متصدر القائمة برصيد 109 هدفا.

 

 

والجدير بالذكر أن منتخب البرتغال يستعد لمواجهة نظيره لوكسمبورج الليلة في العاصمة لشبونة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

إغلاق