التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد لايبزيج فى دورى أبطال أوروبا

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد لايبزيج فى دورى أبطال أوروبا

يحل فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بصفوفه النجم المصري محمد صلاح، ضيفاً على نظيره فريق لايبزيج الألماني، اليوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021، فى تمام الساعة العاشرة مساءً. وذلك فى مباراة على ملعب “بوشكاش أرينا” فى مدينة بودابست فى المجر، في ذهاب دور الـ16 من منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا ، “التشامبيونزليج” لموسم 2020/2021.

 

طريق ليفربول في البطولة 

وكان فريق ليفربول قد تأهل لهذا الدور كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، بينما تأهل ليبزيج مضيفه غداً، كوصيف لمجموعته برصيد 12 نقطة.

وقد تأهل فريق ليفربول في هذه البطولة بسهولة حيث تصدر مجموعته المجموعة الرابعة بعد أن حصد 13 نقطة من 4 انتصارات، وتعادل وحيد مع فريق ميتييلاند الدنماركي بهدف لمثله في الجولة السادسة، وهزيمة وحيدة أمام فريق أتلانتا الإيطالي بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة.

آمال ليفربول 

ويدخل فريق ليفربول لقاء اليوم، على أمل التتويج باللقب والعودة إلى المسار الصحيح، بعدما ابتعد بشكل كبير واقترب من فقدان لقب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

حيث خسر درع الاتحاد الإنجليزي و خرج من كلا من بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم، “كأس إنجلترا” فى الدور الرابع من البطولة وخرج من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين “كأس كاراباو “فى دور 16.

ومع أدائه المتخبط مؤخرا في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، يبقي بطولة دوري أبطال أوروبا هى طوق النجاة، التى يتمسك بها الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز فى تحقيق بطولة لهذا الموسم.

وتعد مواجهة فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره فريق لايبزيج الألماني هي المواجهة الأولى بينهما بشكل عام في بطولة دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج”.

ويسعي رفقاء صلاح فى تحقيق لقب التشامبيونزليج، للمرة السابعة فى تاريخ الفريق ، حيث سبق للريدز تحقيق اللقب 6 مرات من قبل آخرها في موسم 2018 – 2019 .

كما شارك الريدز فى البطولة لـ25 مرة، بينما يشارك فريق لايبزيج الألماني للمرة الرابعة في تاريخه ولم يتوج باللقب من قبل.

ويسعي فريق ليفربول الإنجليزي فى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم والتأهل إلى دور 8 من البطولة للإبقاء على حظوظه فى التتويج بأى بطولة لهذا الموسم.

تشكيل ليفربول المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ فريق ليفربول بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد، هيندرسون، فابينيو ، روبيرتسون.

خط الوسط: ألكانتارا، فينالدوم، جونز.

وفى الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، مانى.

ولكن يكون اللقاء سهلا على الريدز على الرغم من تاريخهم فى البطولة ومشاركتهم أكثر من لايبزيج، حيث يقدم الفريق الألماني أداء رائع فى البطولة وفى الدوري الالماني وسيحارب من أجل نجمته الأولى.

وستذاع المباراة عبر القناة القطرية المشفرة قناة بى إن سبورت 2.

إقرأ أيضًا:

أسطورة ليفربول: صلاح لن يضحي بحب جماهير الريدز

إغلاق