الإتحاد الأوروبي يعلن عن أحدث مسابقة فى أوروبا “كونفرنس ليج”

الإتحاد الأوروبي يعلن عن أحدث مسابقة فى أوروبا “كونفرنس ليج”

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن أحدث بطولة ومسابقة فى البطولات الأوروبية، تحمل اسم “كونفرنس ليج“. كما حدد يويفا ورسميا ، اختيار ملعب كومبيتاري بالعاصمة الألبانية تيرانا لاستضافة نهائي أول نسخة للبطولة فى 25 مايو 2022.

 

تفاصيل ونظام البطولة 

ومن المقرر أن تنطلق الأدوار التمهيدية للنسخة الأولى من بطولة “كونفرنس ليج” في الثامن من شهر يوليو عام 2021 على أن تقام دور المجموعات للبطولة يوم 16 سبتمبر لعام 2021.

وهذه البطولة ستتواجد للمرة الأولى منذ موسم 1998/1999 الذي شهد أخر نسخة من بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس. لتعود مرة أخرى الكرة الأوروبية بإقامة ثلاث بطولات رئيسية للأندية. وذلك بتواجد بطولة كونفرنس ليج، بجانب كلا من بطولتى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

وسيكون نظام البطولة كالتالي:

-ستشهد ظهورًا أكبر للأندية الممثلة للدوريات ذات المستويات الأقل في القارة الأوروبية.

– بينما يشارك فريق واحد من دوريات المستوى الأول في أوروبا “إسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا”.

كما لن تشهد البطولة الأوروبية الجديدة مشاركة أي فريق بشكل مباشر في دور المجموعات، الذي يضم 32 فريقًا.

وسوف يتم تقسيمها إلى ثماني مجموعات، وتشارك الفرق العشرة التي من المنتظر خروجها من التصفيات النهائية للدوري الأوروبي “بلاي أوفس” في الدور ذاته.

كما تشهد البطولة دور ستة عشر “تمهيدي” يضم ثمانية فرق أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات في مواجهة ثمانية فرق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات للدوري الأوروبي.

وتلتقي الفرق الثمانية الفائزة في ذلك الدور، مع الفرق أصحاب المركز الأول في دور المجموعات بدور الستة عشر الرئيسي.

كما تشارك الفرق أصحاب المركز السادس في الدوريات الإسباني، الإيطالي والألماني ببطولة كونفرنس ليج. بينما يشارك صاحب المركز الخامس بالدوري الفرنسي في البطولة ذاتها، إلى جانب بطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية. كما سيشارك بطل كونفرنس ليج مباشرة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في النسخ التالية.

وستشتعل البطولات الأوروبية فى الأعوام المقلبة، فمن تتوقع أن يفوز باللقب الأول فى بطولة “كونفرنس ليج” ؟

إقرأ ايضًا:

الإتحاد الأوروبي يعلن عن عودة المبارايات فى أرمينيا وأذربيجان

إغلاق