الأندية البلجيكية تستغني عن لاعبيها ومدربيها بسبب أزمة كورونا

الأندية البلجيكية تستغني عن لاعبيها ومدربيها بسبب أزمة كورونا

استقرت الكثير من الأندية الكبري في بلجيكا، التخلي عن لاعبيها بسبب تقليل الخسائر المالية التي يتعرض لها الأندية بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة، حيث تسبب فيروس كورونا، في تعليق النشاطات الرياضية حول العالم، منذ بداية تفشي هذا الوباء، مما أدى إلى خسائر فادحة للأندية.

 

وقد أعلن أندرلخت، أحد الأندية الأكثر شعبية في بلجيكا، في بيان أصدره، لتفعيل ما يسمى ” البطاقة الفنية” لكثير من موظفي النادي، في ظل الأثر الاقتصادي، الذي نتج عن فيروس كورونا.

وتعتبر البطاقة الفنية، هي لجوء الأندية والشركات في الحالات الضرورية، والتي يسمح لها بتعليق عقود العمل لفترة محدودة، أو تقليل ساعات العمل لكي يتم مواجهة الأزمة الاقتصادية.

وذكر البيان بأن كلاً من لاعبي الفريق والإدارة سيتقبلون الإجراءات التي تستهدف تخفيض التكاليف، خلال الأسابيع القادمة، بالإضافة إلى صياغة الإتفاق بين النادي وموظفيه، ومن الممكن أن يستمر تخفيض الأجور.

كما سيتم إقالة المدرب بار زيتربيرج، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لأسباب مالية.

وفي سياق متصل أعلن ستاندارد لييج، التخلي المؤقت عن مدربي الفريق، بسبب الأجواء الحالية التي تضرب البلاد بسبب فيروس كورونا.

كما شملت إجراءات التخلي عن المدربين واللاعبين في الكثير من الأندية الأخري في الدوري البلجيكي بالدرجتين الأولى والثاني، في هذا الأسبوع.

إقرأ أيضاً

نابولي يتراجع عن خوض التدريبات الجماعية

إغلاق