اتحادات إسبانيا وانجلترا و ايطاليا تهدد الأندية المشاركة فى السوبر ليج بالمنع من المشاركات المحلية

اتحادات إسبانيا وانجلترا و ايطاليا تهدد الأندية المشاركة فى السوبر ليج بالمنع من المشاركات المحلية

اعلن كلا من الاتحاد الأوروبي والاتحادات الانجليزى والاسبانى و الايطالى لكرة القدم عن عدم مشاركة الأندية فى بطولة السوبر ليج فى كل البطولات المحلية و القارية الأخرى بالإضافة إلى منع لاعبي الفرق من المشاركة مع منتخاباتهم فى البطولات القارية .

 

وتعد تلك التهديدات لا تعنى أى نادى من الذين أعلنوا عن إقامة دورى سوبر ليج حيث لم يصدر أى نادى بيان رسمى عنه يرد فيه على تهديدات الاتحاد الأوروبي والاتحادات المحلية .
وأكد مانشستر يونايتد على أن الضجة المتعلقة في دوري السوبر الأوروبي تشبه تلك التي حدثت عندما بدأت فكرة البريميرليج بشكله الجديد منذ سنة 1992 ودوري أبطال أوروبا، ومع وجود منصات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعم عظم المشاركة في البطولة الجديدة اصبح لديهم صوت اكبر .

وعلق رئيس الاتحاد الأوروبي تشيفرين أن هناك أندية صنعت تاريخها من التتويج بدورى الأبطال فى السنوات الماضية
و علق على وجود نادى يوفينتوس فى دورى الدرجة الثانية فى موسم 2006 و تاريخ مانشستر يونايتد قبل السير أليكس فيرجسون و تاريخ بعض الأندية الحديثه فى التواجد في دورى الأبطال مثل السيتى .

و الكل فى انتظار الجديد في أزمة البطولة المستحدثة التى توفر عائد مالى كبير للأندية التى تشارك فيها تصل إلى 355 مليون يورو و تعطى إيرادات ما يقارب من 10 مليار يورو .

اقرأ أيضا:

كلوب ضد إقامة بطولة السوبر ليج وانباء عن تقدمه استقالته 

إغلاق