آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الموسم الكروي

آخر التطورات بشأن انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الموسم الكروي

مازال مرض الكورونا يسبب الكثير من الأزمات في مُعظم دول العالم الأمر الذي أثر سلبا على الموسم الكروي وتسبب في إيقاف النشاط الرياضي بمعظم الدول.

ونستعرض أبرز التطورات التي تخص انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الماضية.

الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن عن إيقاف جميع المسابقات الرياضية بشكل رسمي بعدما كان مقررا خوض المباريات بدون جماهير إلا أن القرار النهائي عقب انتشار الفيروس يكمن في تأجيل جميع المباريات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

نادي فلامينجو البرازيلي أعلن عن إصابة مدربه البرتغالي جورجي خيسوس بمرض كورونا المستجد وذلك عقب إجرائه للفحوصات الطبية التي أكدت إصابته.
وقرر نادي فلامينجو تعليق التدريبات الخاصة بالفريق الأول وأيضا فريق الشباب لمدة أسبوع على الأقل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أشارت بعض التقارير الصحفية الإيطالية إلى أن الدوري الإيطالي سيعود للدوران يوم 9 مايو وسيستمر حتى منتصف يوليو ولكن المشكلة التي يسعى الاتحاد الإيطالي لحلها هي عقود اللاعبين وصفقات الإعارة التي تنتهي غالبا في يونيو الأمر الذي يعني أن الموسم سيكون قيد الاستمرار.

وأعلن مدير رابطة الدوري الألماني كريستيان سيفرت أن أندية الدرجتين الأولى والثانية وافقت بشكل رسمي على اقتراح اتحاد اللعبة بتأجيل مبارياتهما حتى أبريل المقبل على الأقل بسبب تفشي فيروس كورونا الفترة الأخيرة.

وأشارت التقارير الإسبانية إلى أن الاتحاد الإسباني يدرس إلغاء الموسم بشكل كامل بسبب صعوبة إقامة المباريات الفترة المقبلة في ظل تزايد الحالات المصابة بمرض كورونا في إسبانيا وخاصة في مدريد.

إغلاق