موعد مباراة تونس وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والقنوات الناقلة

سوف تكون الجماهير العربية الإفريقية العاشقة للساحرة المستديرة في موعد مع واحدة من المباريات العربية الخالصة، وهي مباراة تونس وليبيا التي يلتقي فيها المنتخبان ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس إمم إفريقيا 2023.

ويخوض المنتخبان هذه المواجهة وعينهما على الثلاث نقاط كاملة. من أجل الاقتراب من حسم التأهل إلى المسابقة الإفريقية التي سوف تستضيفها دولة كوت ديفوار في بداية العام الميلادي الجديد المقبل 2024.

موعد مباراة تونس وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

يستضيف منتخب تونس شقيقه المنتخب العربي الليبي في مساء اليوم الجمعة الموافق 24 من شهر مارس الجاري 2023. من أجل خوض ثالث مباريات المنتخبين في منافسات دوري المجموعت من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2023.

ومن المقرر أن تنطلق هذه المواجهة في ختام مباريات التي سوف تقام على مدار هذا اليوم، وذلك في تمام الساعة:

  • 10.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان.
  • 9.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
  • 11.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • 12.30 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات.

ما هي نتائج منتخب تونس في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات الأمم الإفريقية 2023؟

وكان منتخب تونس قد نجح في الفوز سحق غينيا الإستوائية في الجولة الأولى من تصفيات الأمم الإفريقيا 2023 برباعية نظيفة. إلا أنه سقط في فخ التعادل السلبي أمام بوتسوانا، مما جعله يملك في رصيده 4 نقاط، محتلًا بهم صدارة جدول ترتيب المجموعة العاشرة، بفارق نقطة واحدة فقط عن المركزين الثالث والرابع.

مباراة تونس وليبيا
مباراة تونس وليبيا

ما هي نتائج منتخب ليبيا في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات الأمم الإفريقية 2023؟

وعلى الرغم من أن منتخب ليبيا قد بدأ مشواره في تصفيات الأمم الإفريقية 2023. بتحقيق فوز ثمين على حساب بوتسوانا بهدف دون رد. إلا أنه تعرض للخسارة في الجولة الثانية من غينيا الإستوائية، بهدفين نظيفين. لذلك هو يملك في رصيده 3 نقاط فقط.

وبهذه النقاط يحتل فرسان المتوسط المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة العاشرة. بفارق الأهداف عن غينيا الإستوائية صاحب المركز الثاني.

القنوات الناقلة لمباراة تونس وليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

والجدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن القناة الناقلة لمباراة تونس وليبيا في منافسات الجولة الثالثة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 في مساء اليوم الجمعة 2023-3-24. بالرغم من أنه معروف أن شبكة قنوات “bein Sports HD”.

مباراة تونس وليبيا
مباراة تونس وليبيا

متى كانت آخر مواجهة جمعت بين تونس وليبيا قبل لقاء اليوم الجمعة 2023-3-24؟

لم يلتقي المنتخبين العربيين منذ عام 2021، عندما تقابل في منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا، ونجح المنتخب التونسي في الانتصار على خساب منتخب ليبيا، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين.

ما هو تاريخ المواجهات بين تونس وليبيا قبل مواجهة اليوم الجمعة 2023-3-24؟

على مدار التاريخ التقى المنتخب العربي الليبي مع شقيقه التونسي في 16 مواجهة، من بينهم مواجهات رسمية وأخرى ودية، والتي نجح فرسان المتوسط في الفوز في 4 مباريات منها فقط. بينما انتصر نسور قرطاج في معظمها، بمجموع 10 مباريات.

فيما كان التعادل هو نتيجة لقاء واحد فقط، وتم ألغاء أخر بين المنتخبين، والذي كان في عام 1990 ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية.

إغلاق